تصفيات المونديال: ألمانيا تثأر من السويد في مباراة نارية

ثأر المنتخب المنتخب الألماني من مضيفه السويدي وفاز عليه 5/3 الثلاثاء في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتقمص أندري شورله مهاجم تشيلسي الإنكليزي دور البطولة في صفوف المنتخب الالماني بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) بينما أحرز توبياس هيسين مهاجم غوتنبرج هدفين للفريق السويدي.

وكان المنتخب السويدي قد نجح العام الماضي في تحويل تأخره بأربعة أهداف نظيفة أمام مضيفه الألماني خلال النصف ساعة الأولى، وأنهى المباراة متعادلا 4/4 بينما تقدم المنتخب السويدي بهدفين نظيفين في مباراة اليوم قبل أن تنجح الماكينات الألمانية في قلب الطاولة وإنهاء المباراة فائزة بنتيجة ثقيلة.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة، دون أن يتلقى أي هزيمة، بينما تجمد رصيد المنتخب السويدي عند 20 نقطة في المركز الثاني.

وتأهل المنتخب الألماني منذ الجولة الماضية إلى المونديال بينما ضمن الفريق السويدي أيضا التأهل إلى الدور الفاصل بصفته من ضمن أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في مجموعتها.

وافتقد المنتخب السويدي إلى جهود عقله المدبر زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب الإيقاف.

ورغم غياب إبراهيموفيتش تقدم المنتخب السويدي بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق توبياس هيسين.

وعمق اليكس كاتشانيكليتش من الجراح الألمانية بتسجيله الهدف السويدي الثاني قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولكن مسعود أوزيل النجم الجديد لارسنال لإنكليزي أعاد الألمان إلى المباراة بتسجيله هدفا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وتكفل ماريو جوتزه واندري شورله بتسجيل هدفين للمنتخب الألماني في غضون ثلاث دقائق وبالتحديد في الدقيقتين 54 و57.

وسجل شورله الهدف الثاني له والرابع لألمانيا في الدقيقة 66 ولكن توبياس هيسين رد سريعا بالهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 69.

وواصل شورله تألقه اللافت للنظر وسجل الهدف الثالث له والخامس لألمانيا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

وضمن المجموعة ذاتها تغلب المنتخب النمساوي على مضيفه جزر فارو 3/صفر بينما تغلب منتخب إيرلندا على ضيفه كازاخستان 3/1.

ورفع المنتخب النمساوي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث كما رفع منتخب إيرلندا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد كازاخستان عند خمس نقاط في المركز الخامس ورصيد جزر فارو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

وفي جزر الفارو، سجل المخضرم أندرياس إفانشيز مهاجم ليفانتي الأسباني الهدف الأول للمنتخب النمساوي في الدقيقة 16.

وأضاف سيباستيان برودل الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 65 قبل أن يتكفل ديفيد ألابا بتسجيل ثالث أهداف الفريق الضيف من ضربة جزاء في الدقيقة 69.

وفي إيرلندا، تقدم ديميتري شومكو بهدف لمنتخب كازاخستان في الدقيقة 13 ولكن بعد أربع دقائق فقط حصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء سجل منها روبي كين هدف التعادل للفريق.

وتكفل جون أوشي بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب الايرلندي في الدقيقة 26 ثم أحرز شومكو لاعب كازاخستان هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76.

 

×