الدوري الايطالي: روما يذل انتر في معقله ويؤكد انه من ابرز المنافسين على اللقب

اكد روما انه جدي في مسعاه لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2001 والرابعة في تاريخه بعدما اذل انتر ميلان في معقله "جوسيبي مياتزا" بالفوز عليه 3-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وواصل "جالوروسي" بدايته النارية مع مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا وحقق انتصاره السابع على التوالي من اصل سبع مباريات، رافعا رصيده الى 21 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه نابولي الذي يلعب غدا مع ليفورنو.

واظهر روما الذي يلتقي نابولي في المرحلة المقبلة، انه قادر على المنافسة بجدية على اللقب بعد ان تجاوز اليوم ثاني منافسي العيار الثقيل بعد جاره اللدود لاتسيو (2-صفر)، ملحقا بانتر هزيمته الاولى بقيادة مدربه الجديد وولتر ماتساري.

ويدين روما بفوزه الكبير الى قائده الاسطوري فرانشيسكو توتي الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 18 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من العاجي جيرفينيو، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 40 من ركلة جزاء انتزعها جيرفينيو بالذات من الاوروغوياني الفارو بيريرا.

ولعب توتي ايضا دورا في الهدف الثالث اذ هو من بدأ الهجمة المرتدة السريعة بحركة فنية مميزة ووصلت الكرة الى الهولندي كيفن ستروتمان، القادم من ايندهوفن، فعسكها الى اليساندرو لورينزي الذي سددها من الجهة اليمنى قوية في شباك الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (44).

واثبت روما الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بالزاريتي في الدقيقة 79 لحصوله على انذار ثان، انه قوة هجومية ضاربة هذا الموسم بقيادة مدربه الفرنسي الجديد اذ نجح في الوصول الى الشباك في 20 مناسبة خلال سبع مباريات فيما اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وفي مباراة ثانية، حقق اتالانتا فوزه الاول خارج قواعده هذا الموسم والحق بمضيفه كييفو هزيمته الخامسة بالفوز عليه 1-صفر.

ويدين اتالانتا بفوزه الثالث هذا الموسم وبنقطته التاسعة (المركز الثامن موقتا) الى الارجنتيني ماكسيميليانو موراليس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16، ملحقا باصحاب الارض هزيمتهم الثالثة على التوالي فتجمد رصيدهم عند 7 نقاط في المركز السادس عشر موقتا.

 

×