الدوري الإيطالي: فوز روما ويوفنتوس وتعادل نابولي وميلان ينجو من خسارة جديدة

حقق روما المتصدر فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه سمبدوريا 2-صفر الاربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين روما بفوزهإلى المدافع المغربي مهدي بنعطية الذي تابع كرة وصلته من الهولندي كيفن شتروتمان(65)، والعاجي جيرفينيو الذي انهى تمريرة من القائد فرانشيسكو توتي في الشباك(88).

وصار رصيد روما 15 نقطة وابتعد نقطتين عن نابولي الذي تعادل مع الوافدالجديد ساسوولو صاحب المركز الاخير 1-1 فحصل الضيف على نقطته الاولى فيالبطولة.

وتقدم نابولي عن طريق السويسري بليريم دزيمايلي بتسديدة من داخلالمنطقة (15)، لكن سرعان ما عادل ساسوولو بواسطة سيموني تساتسا اثر تمريرة منالسلوفيني ياسمين كورتيتش (19).

والتعادل هو الاول لنابولي بعد 4 انتصاراتمتتالية فلحق به يوفنتوس بعد فوزه على مضيفه كييفو 2-1.

وكان كييفو سباقا الىالتسجيل في مرمى فريق "السيدة العجوز" بفضل الفرنسي سيريل تيرو اثر تمريرة من جناروساردو (28).

وأعاد فابيو كوالياريلا الروح لبطل الموسمين الماضيين بادراكهالتعادل بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني بتسديدة من زاوية صعبة(47).
واسفر ضغط يوفنتوس عن هدف ثان سجله المدافع اليساندرو برنارديني خطأ فيمرمى فريقه (65).

ونجا ميلان من الهزيمة أمام مضيفه بولونيا وتعادل معه 3-3 فيالوقت بدل الضائع.
وتقدم ميلان مبكرا بواسطة اندريا بولي بعد تمريرة منالبرازيلي روبينيو (12).

ورد بولونيا بالتعادل بعد كرلاة بينية من الارجنتينيجوناثان كريستالدو الى الاوروغوياني دييغو سواريز الذي تابعها بيسراه في الشباك(33).
وتقدم بولونيا بواسطة سواريز الذي استثمر عرضية من اليوناني لازاروسكريستودولوبولوس (52).

وصعب كريستالدو مهمة ميلان بتسجيله الهدف الثالث مستفيدامن عرضية اليساندرو ديامانتي (62)، لكن روبينيو (89) وةالمدافع اينياتسيو اباتيالذي تلقى تمريرة موزونة من البرازيلي نفسه (90+1) اعادا العقارب إلى نقطةالصفر.
وحقق لاتسيو فوزا صريحا على ضيفه كاتانيا 3-1.

على الملعب الاولمبي فيالعاصمة، افتتح لاتسيو التسجيل في وقت مبكر عبر البرازيلي هونوراتو ايدرسون اثرتمريرة من البرتغالي برونو بيرينينيا(4).

وجاء رد كاتانيا سريعا بواسطةالارجنتيني بابلو بارينتوس من مجهود فردي (6).

وتقدم لاتسيو مرة جديدة عبرالبونسي سيناد لوليتش بقذيفة من خارج المنطقة (39)،وحسم البرازيلي هرنانيسالفوز بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+4).

وفاز بارما على اتالانتاباربعة اهداف للجزائري جمال مصباح (19) وماركو بارولو (28 و40) والياندرو روزي (35) مقابل ثلاثة لجاكومو بونافانتورا (20) والارجنتيني جرمان دينيس (44) والكرواتيماركو ليفايا (79 من ضربة رأس).

ولعب بارما بعشرة افراد بعد طرد مهاجمهالايطالي-البرازيلي اماوري (52).

وتعادل ليفورنو مع كالياري بهدف لاندريا لوتشي(23) مقابل هدف للكولومبي فيكتور سيغوندو ايباربو (53)، وتورينو مع هيلاس فيرونابهدفين لاليسيو تشرتشي (36 من ركلة جزاء و52) مقابل هدفين للارجنتيني خوان اينياسيوغوميز طالب (44) والإيطالي-البرازيلي جورجينيو فريلو (67 من ركلة جزاء).

وتختتمالمرحلة الخميس بلقاء قمة يجمع بين انتر ميلان وضيفه فيورنتينا ولكل منهما 10نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- روما 15 نقطة من 5 مباريات
2- نابولي 13 من5
3- يوفنتوس 13 من 5
4- انتر ميلان 10 من 4
5- فيورنتينا 10 من 4