×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإسباني: ميسي ونيمار يكملان مسلسل رباعيات برشلونة أمام سوسيداد

فاز برشلونة حامل اللقب على ضيفه ريال سوسييداد 4-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب نو كامب وأمام أكثر من 70 ألف متفرج، هزم برشلونة منافسه في أول 8 دقائق حين سجل هدفين نظيفين الأول عبر البرازيلي نيمار (5) الذي استفاد من خطأ دفاعي ثم ساهم بتسجيل الثاني من خلال عرضية تابعها الأرجنتيني ليونيل ميسي برأسه في الشباك (8).

وسيطر الفريق الكتالوني على المجريات وتحكم بها منذ بداية اللقاء، وفوت عدة فرص أفضلها لميسي الذي أصاب العارضة من مسافة مترين وسقطت الكرة خارج خط المرمى فارتدت إلى سيرخيو بوسكتيس الذي أخمدها بقدمه اليمنى وأطلقها قوية لا ترد باليسرى من خارج المنطقة مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الارض (23).

وشكلت كل هجمة قام بها برشلونة فرصة للتسجيل لكنه لم يستطع زيادة الغلة في النصف الثاني من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ورغم الأفضلية الميدانية الواضحة، عجز ميسي ونيمار والتشيلي أليكسيس سانشيز عن هز الشباك، فيما قلص ريال سوسييداد الفارق خلافا للمجريات بعد أن مرر إيمانول إغيريتشي مستفيدا من تهاون المدافع جيرار بيكيه، كرة عرضية أمام باب المرمى إلى ألبرتو دي لا بيلا الذي دفعها بسهولة في الشباك (64).

ومر ميسي في الجهة اليسرى من جميع الذين حاولوا إيقافه وعكس كرة عرضية على خط المرمى تابعها البديل مارك بارترا لاعب منتخب شباب إسبانيا (دون 21 عاما) في الشباك (78).

وكاد أليكسيس سانشيز يضيف الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع لكن القائم الأيمن ناب عن الحارس التشيلي كلاوديو برافو في صد كرته (90+2).

وحقق برشلونة فوزه السادس على التوالي فصار رصيده 18 نقطة وابتعد 3 نقاط موقتا عن شريكه السابق أتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا أوساسونا صاحب المركز الثامن عشر (3 نقاط).

في المقابل، وقف رصيد ريال سوسييداد المشارك في دوري أبطال أوروبا والذي استمر في تحقيق نتائج متواضعة، عند 6 نقاط في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية، تعادل ليفانتي مع بلد الوليد بهدف للسنغالي بابا بابكر دياوارا (36) مقابل هدف لخافي غويرا (42).