×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بطولة اسبانيا: فوز كبير لريال مدريد وفياريال يفقد نقطتين

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه خيتافي 4-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام اكثر من 70 الف متفرج، خاض ريال مدريد اللقاء من دون مشاركة الويلزي غاريث بايل المنتقل من توتنهام الانكليزي مقابل رقم قياسي يزيد على 94 مليون يورو، بسبب اصابته في الفخذ اثناء تدريبات الاحماء فسد مكانه ايسكو القادم الجديد ايضا من ملقة.

وكما درجت العادة في كثير من المباريات، كانت شباك ريال مدريد الاسراع في اهتزاز بهدف مبكر مفاجىء من قدم انخل لافيتا اليمنى بتسديدة من خارج المنطقة على يمين دييغو لوبيز (5).

وعادل البرتغالي بيبي للفريق الملكي بعد ركلة حرة ومتابعة من مسافة قريبة (19).

وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية ارتطمت بيد لاعب الوسط ميشال فاحتسبت ركلة جزاء نفذها رونالدو بنفسه على يمين الحارس ميغل مويا (33) مسجلا هدفه رقم 207 ومعادلا رقم المكسيكي هوغو سانشيز الذي لعب 164 مباراة مع الفريق الملكي بين 1985 و1992.

وذاد مويا ببسالة عن مرماه وكان بحق نجم الشوط الاول وحرم اصحاب الارض من اكثر من هدف.

وفي الشوط الثاني، حصل ريال مدريد على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذها بطريقة مفوسة الارجنتيني انخل دي ماريا فانحرفت قليلا عن القائم الايسر (55)، واخرى في الجهة اليسرى نفذت قصيرة الى ايسكو الذي مر من عدة مدافعين ودخل المنطقة وفتح الطريق الى المرمى وسدد بيمناه على يسار مويا (59).

وهربت فرصة جديدة من رونالدو اثر عرضية من الجهة اليمنى لم يتحكم بها خلال المتابعة، وتسديدة بحرفية من خارج المنطقة نجح مويا في تحويلها الى ركنية (62)، وسدد سرابيا بديل لافيتا كرة مركزة نجح دييغو لوبيز في ابطال مفعولها (71).

وعكس ايسكو كرة خطرة امام المرمى تابعها الفرنسي كريم بنزيمة برأسه من مسافة قريبة علت الخشبات مفوتا فرصة هدف رابع (73)، واخرى من الجهة اليمنى ومتابعة رأسية غير ناجحة ايضا من مسافة قريبة (78)، وحرم القائم الايسر رونالدو من هدف شخصي ثان (80)، واهدر البرتغالي هدفا مؤكدا بتسديدة زاحفة منحرفة مالت عن القائم الايمن (83).

واشرك الايطالي كارلو انشيلوتي وجهين من الوجوه الشابة، ولعب خيتافي الدقائق الخمس الاخيرة بعشرة افراد لطرد ميشال بعد اعتراضه خيسيه بديل ايسكو على حافة المنطقة باعتباره آخر المدافعين،

وعوض رونالدو في الوقت بدل الضائع بطريقة الفنانين والنجوم الكبار بعد عرضية من الالماني سامي خضيرة تابعها بكعب القدم وظهره الى المرمى فعانقت الشباك (90+3).

ورفع ريال مدريد وصيف البطل رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فريقي الصدارة برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد.

وبدأ فياريال، العائد مجددا الى دوري الاضواء، يتخلف عن الصدارة بعد ان اكتفى بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي وهذه المرة امام مضيفه سلتا فيغو صفر-صفر.

وكان فريق "الغواصة الصفراء" استهل مشوار عودته الى دوري الاضواء بثلاثة انتصارات متتالية قبل ان يصطدم في المرحلة الماضية بريال مدريد لكنه حقق نتيجة جيدة امام العملاق الملكي بالتعادل معه 2-2.

لكن التعادل مع ريال مدريد لا يقارن بالتعادل مع سلتا فيغو الذي لم يحقق سوى فوز واحد هذا الموسم، واصبح بموجبه فريق "الغواصة الصفراء" متخلفا بفارق 4 نقاط عن برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد ونقطتين عن ريال مدريد كما يواجه احتمال التراجع اكثر لمصلحة اتلتيك بلباو في حال فوز الاخير على مضيفه اسبانيول غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وفي مباراة اخرى، اكتفى ريال بيتيس بنقطة واحدة من مباراته وضيفه غرناطة بالتعادل معه صفر-صفر.

 

×