الدوري الاسباني: رودريغيز يقود برشلونة لفوز كاسح على فاليكانو

قاد المهاجم بيدرو رودريغيز فريق برشلونة للفوز على مضيفه رايو فاليكانو بنتيجة (4-0)، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وجاء هدف برشلونة الأول بعد تبادل كرات بين البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني الشاب بيدرو في الدقيقة 33، حيث راوغ ميسي المدافعين وارسل كرة بينية بين دفاعات فاليكانو، ليقوم بيدرو بتسديد الكرة بمشط قدمه محرزا الهدف الأول في الدقيقة 33.

وبعد الهدف بدقيقتين احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد تدخل عنيف من ادريانو كوريا على مهاجم فاليكانو، انبرى لتنفيذها روبيرتو تراشوراس، لكن العملاق فيكتور فالديز تصدى لها وحرمهم من التعادل. وبدت دفاعات برشلونة بصورة مهزوزة ورفض أصحاب الأرض الإستسلام وكادوا أن يدركوا التعادل لولا تألق فالديز الذي أنقذ شباك برشلونة من أهداف محققة.

وفي بداية الشوط الثاني عاد بيدرو وسجل للبارشا الهدف الثاني من كرة مررها فابريغاس على طبق من ذهب في الدقيقة 48، قبل أن يعود بيدرو ويحرز ثالث أهداف البلوغرانا بعد توغل رائع من البرازيلي نيمار، الذي أرسل كرة بينية متقنة لبيدرو ليحرز هدف الـ"هاتريك" في الدقيقة 72.

وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق أطلق سيسك فابريغاس رصاصة الرحمة على أصحاب الضيافة وسجل الهدف الرابع لبرشلونة مستغلا تمريرة نيمار الزاحفة.

وبهذا الفوز الكاسح رفع برشلونة رصيده الى 15 نقطة بالعلامة الكاملة في قمة ترتيب الليغا، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 3 نقاط في المركز التاسع عشر.

 

 

×