انتر ميلان يقترب من ان يصبح "اندونيسيا"

اقترب نادي انتر ميلان الايطالي من التوصل الى اتفاق مع رجل الاعمال الاندونيسي اريك ثوهير يحصل الاخير بموجبه على الغالبية العظمى من اسهم "نيراتزوري".

وارتبط اسم ثوهير بصفقة محتملة للحصول على الفريق الايطالي منذ الموسم الماضي الذي حل فيه الاخير تاسعا فقط في الدوري المحلي وفشل بالتالي بالمشاركة الاوروبية هذا الموسم.

واجتمع رئيس انتر ماسيمو موراتي برجل الاعمال الاندونيسي مرتين في ايار/مايو وحزيران/يونيو الماضي لكنهما لم يتوصلا الى اتفاق.

وذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" اليوم الخميس ان الرجلين اجتمعا مجددا في باريس خلال الاسبوع الحالي وقد حققا تقدما هاما نحو التوقيع على اتفاق يحصل بموجبه ثوهير على 70 بالمئة من اسهم النادي الايطالي العريق.

ثم اشارت الصحيفة لاحقا في موقعها على شبكة الانترنت ان موراتي وثوهير توصلا فعلا الى اتفاق وبانهما سيوقعان عليه الاسبوع المقبل.

واضافت الصحيفة انه واستنادا الى احكام القوانين التي ترعى مثل هذه الصفقات، فلن يصدر اي بيان رسمي في هذا الخصوص سوى بعد مرور 20 يوما على الاقل على التوقيع الرسمي للمستندات بين الطرفين المعنيين.

وفي حال تمت الصفقة، سيحصل انتر على التمويل اللازم من اجل بناء ملعبه الخاص عوضا عن تشارك الملعب الحالي مع جاره اللدود ميلان، وسيتمكن من بناء فريق قادر على حصد الالقاب والترويج لاسم النادي في كافة انحاء العالم خصوصا في المنطقة الاسيوية حيث تتطغى الاندية الانكليزية.

واشار موراتي الشهر الماضي الى انه عازم على استقطاب استثمارات تساعد على ترويج النادي في كافة انحاء العالم، مضيفا "يحتاج انتر كفريق كرة قدم الى التوسع والدخول الى اسواق جديدة. وبوجود ايريك (ثوهير) سيكون هذا الامر ممكنا".

وبعد الموسم المخيب الذي قدمه انتر في 2012-2013، تراجعت قيمة اخر الفرق الايطالية الفائزة بلقب دوري ابطال اوروبا (عام 2010)، الى 316 مليون يورو بحسب مجلة "فوربس" التي صنفت "نيراتزوري" في المركز الرابع عشر على لائحة اغنى الاندية في العالم.

وفي حال تمت الصفقة، سيصبح ثوهير اول مالك اسيوي لاحد اندية الدرجة الاولى في ايطاليا لكنه ليس غريبا عن الاستثمارات الرياضية لان نجل تيدي ثوهير، احد مالكي مجموعة استرا الدولية للسيارات في اندونيسيا التي تملك الوكالة الحصرية لشركات مثل تويوتا وبيجو وبي ام دبليو ونيسان (ديزل) وايسوزو، يملك اسهما في فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المشارك في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين كما انه يملك الغالبية العظمى من نادي دي سي يونايتد المشارك في الدوري الاميركي لكرة القدم "ام ال اس".