دوري الابطال: أتلتيكو مدريد يفوز على زينيت بطرسبورغ 1/3

حقق فريق اتلتيكو مدريد فوزاً مستحقاً على ضيفه زينيت بطرسبورغ (3-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة مدريد، في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (التشامبيونزليغ).

سيطر الفريق الإسباني على مجريات الشوط الأول سيطرة كاملة، وترجم أفضليته إلى هدف أحرزه المدافع البرازيلي ميراندا في الدقيقة الـ 40 بتسديدة رأسية في الزاوية اليمنى القريبة. بينما كانت الافضلية في بداية الشوط الثاني للفريق الروسي الذي تمكن من إدراك التعادل عبر مهاجمه البرازيلي هالك بهدف سجله في الدقيقة الـ 58 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

ولكن فرحة الضيوف لم تدم طويلاً فقد وضع التركي أردا توران اتلتيكو (الروخي بلانكوس) في المقدمة مرة ثانية بإحرازه الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 64 بتصويبة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية القريبة اليمنى. ومن ثم سجل البرازيلي ليوناردو كاريلهو بابتيستو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 80 بتسديدة قوية من داخل منطقة العمليات في الزاوية اليسرى من الحارس الروسي يوري لوديغين.

وتصدر اتلتيكو مدريد ترتيب المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على فريق بورتو البرتغالي الذي تغلب خارج أرضه على فريق اوستريا فيينا النمساوي بهدف وحيد أحرزه الأرجنتيني لوتشيو غونزاليس في الدقيقة الـ 55 من اللقاء الذي أقيم على "فرانز هور" في فيينا.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية: تشكيلة أتلتيكو مدريد: البلجيكي تيبو كورتوا، خوانفران، البرازيلي ميراندا، البرازيلي لويس كاسميرسكي فيليبي، الأورغواياني دييغو غودين، ماريو سواريز، غابى، كوكي، التركي أردا توران، دافيد فيا، أدريان. المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني. تشكيلة زينيت بطرسبورغ: يوري لوديغين، السلوفاكي توماش غوبوتشان، البرتغالي نيتو، البلجيكي نيكولاس لومبيرتس، الارجنتيني كريستيان أنسالدي، إيغور سمولنيكوف، البلجيكي أكسيل فيتسيل، البرتغالي داني، البرازيلي هالك، ألكسندر كيرجاكوف. المدرب: الايطالي لوتشانو سباليتي.

 

×