دوري أبطال أوروبا: زلزال مدريدي يضرب غلطة سراي بقوة 6 أهداف

سجل المهاجم كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) وسجل زميله اللاعب الشاب إيسكو هدفا وصنع آخر ليقودا فريق ريال مدريد للفوز الكاسح (6-1) على مضيفه غالطة سراي التركي الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت نفس المجموعة أيضا تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع يوفنتوس الإيطالي 1/1 .

في اسطنبول، لم يظهر الريال بالمستوى اللائق والمتوقع منه في الشوط الأول ولكنه أمطر شباك مضيفه بسداسية رائعة في بداية رحلة البحث عن لقبه العاشر في دوري الأبطال.

وكان غالطة سراي هو الأكثر هجوما والأفضل أداء في فترات عديدة من الشوط الأول لكن الريال حسم الشوط بهدف سجله فرانسيسكو سواريز (إيسكو) في الدقيقة 33 بعد عرض متوسط المستوى من الفريقين.

وفي الشوط الثاني، كشر الريال عن أنيابه وسجل مهاجمه الفرنسي الدولي كريم بنزيمة هدفين للفريق في الدقيقتين 54 و81 وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 63 و66 والأولى من الوقت بدل الضائع ليتصدر قائمة هدافي المسابقة مبكرا.

وسجل البديل أوميت بولوت هدف غالطة الوحيد في الدقيقة 84 .

وواصل الحظ عناده مع حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس حيث اضطر لمغادرة الملعب بعد أقل من ربع ساعة من بداية المباراة للإصابة في الدقيقة 11 وعدم قدرته على الاستمرار في الملعب.

وضاعت من كاسياس بهذا فرصة ثمينة للعودة إلى المشاركة مع الريال في المباريات بشكل منتظم علما بأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أعلن الجمعة الماضي أنه سيمنح الفرصة لكاسياس للعودة إلى المشاركة في مباريات الفريق من خلال مباريات دوري الأبطال بينما سيظل الحارس دييغو لوبيز هوالحارس الإساسي للريال في مباريات الدوري الإسباني.

سان جيرمان يسحق أولمبياكوس وبنفيكا يهزم أندرلخت

واستهل بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي مسيرتهما الأوروبية في الموسم الحالي بشكل رائع بفوز ثمين للأول على أندرلخت البلجيكي 2/صفر وفوز ساحق للثاني على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 4/1 الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح لاعب الوسط الصربي الشاب فيليب ديوريسيتش التسجيل لبنفيكا في وقت مبكر للغاية من المباراة حيث تقدم للفريق في الدقيقة الرابعة وعزز زميله المدافع البرازيلي المخضرم لويزاو تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 30 .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، افتتح المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني أهدافه الأوروبية مع سان جيرمان في شباك مضيفه أولمبياكوس في الدقيقة 19 .

لكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا حيث أحرز السلوفاكي فلاديمير فايس هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25 .
وفي الشوط الثاني، أمطر سان جيرمان شباك مضيفه بثلاثة أهداف متتالية سجلها تياغو موتا في الدقيقتين 68 و73 وماركينوس في الدقيقة 86.