كريستيانو رونالدو يمدد عقده على اساس راتب سنوي قياسي

يبدو ان ريال مدريد مدريد الاسباني حاول ارضاء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعاقده مع الجناح الويلزي غاريث بايل مقابل 100 مليون يورو، وذلك بتمديد عقده لعام 2018 مقابل راتب سنوي قياسي بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام الاسبانية.

ولم يفصح ريال مدريد عن التفاصيل المالية للعقد الجديد الذي يربطه برونالدو المنتقل الى النادي الملكي عام 2009 من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو، وهي صفقة قياسية بقيت صامدة حتى ضم بايل من توتنهام مقابل 100 مليون يورو بحسب وسائل الاعلام لان ادارة النادي لم تفصح عن التفاصيل.

وقد ذكرت صحيفة "ماركا" بان رونالدو سيتقاضى راتبا سنويا صافيا قدره 17 مليون يورو، فيما اشارت "ال موندو" الى راتب سنوي صاف قدره 18 مليون يورو الى جانب المكافآت، اما "اس" فتحدثت عن راتب صاف قدره 21 مليون يورو.

ونشرت "ماركا" صورة لرئيس ريال فلورنتينو بيريز وهو يقبل رونالدو بعد توقيع العقد الجديد امس الاحد وكتبت عليها "عن لسان" رئيس النادي الملكي: "كيف بامكاني ان لا احبك؟".

ووضع العقد الجديد حدا للشائعات التي تحدثت عن امكانية عودة رونالدو الى مانشستر يونايتد بعد انتهاء عقده عام 2015.

وعلق المحلل الكروي كارلوس كابريو في "ماركا" على تجديد عقد رونالدو قائلا: "عندما يمضي لاعب ما اربعة اعوام وهو يسجل هدفا في كل من المباريات ال200 التي خاضها، ثم وفي يوم من الايام يقرر الجلوس من اجل البحث في عقده مع النادي، فسنتحدث هنا عن استسلام (ريال) اكثر من الحديث عن التمديد. الامر بسيط وسهل. اللاعب يطلب والنادي يدفع".

اما صحيفة "اس" فاشارت الى ان رونالدو لم يتمكن من منح ريال مدريد ما يتمناه من القاب، اذ اكتفى النادي الملكي بالحصول على كل من الدوري والكأس وكأس السوبر مرة واحدة فقط منذ ضمه النجم البرتغالي، لكنها اضافت انه لولا الاهداف ال203 التي سجلها هذا اللاعب في الاعوام الاربعة لم يكن بامكان ريال تحقيق اي شيء على الاطلاق.

وكتب المعلق الكروي في الصحيفة توماس رونسيرو: "كريستيانو باق حتى 2018 وهذه نعمة بالنسبة لمشجعي مدريد واللاعب. اوبريغادو (اي شكرا باللغة البرتغالية)".

اما الصحيفة الكاتالونية "سبورت" فعنونت: "كريستيانو لم يعد تعيسا بعد الان"، وذلك في اشارة الى التصريح الذي ادلى به اللاعب البرتغالي في ايلول/سبتمبر العام الماضي حين قال بانه "حزين" في ريال.

وتساءلت "سبورت": "هل يستحق كريستيانو الحصول على 18 مليون يورو؟".