دورتموند يواصل بدايته المثالية ويسحق هامبورج في دوري المانيا

أهدر بروسيا دورتموند تقدمه بفارق هدفين قبل أن يسجل أربعة أهداف في 16 دقيقة ليواصل بدايته المثالية في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم ويسحق هامبورج 6-2 يوم السبت.

وأحرز بيير ايمريك اوباميانج المنضم حديثا إلى الفريق وروبرت ليفاندوفسكي هدفين لكل منهما كما سجل ماركو ريوس وهنريك مخيتاريان الهدفين الآخرين ليحقق دورتموند فوزه الخامس على التوالي ويتصدر المسابقة.

ويأتي بايرن ميونيخ المدافع عن اللقب في المركز الثاني متأخرا بنقطتين عقب فوزه 2-صفر على هانوفر بينما سجل كيفن برينس بواتينج هدفه الأول مع شالكه ليقوده للفوز 1-صفر على ماينتس.

وافتتح بواتينج المنضم لشالكه من ميلانو الايطالي رصيده بتسجيل هدف المباراة الوحيد ليمنح ناديه فوزه الأول خارج أرضه في الموسم الجديد.

وبدأ دورتموند مباراته بشكل رائع وتقدم 2-صفر بعد مرور 22 دقيقة مستفيدا من هدفي اوباميانج ومخيتاريان لكن هامبورج أدرك التعادل بعد تسديدة من تشي جين لام وضربة رأس من هايكو فيسترمان.

وتعاون مخيتاريان المنضم حديثا لدورتموند مع زميله اوباميانج قبل أن يسجل مهاجم منتخب الجابون هدفا رائعا من زاوية صعبة في الدقيقة 65 ثم سجل ليفاندوفسكي الهدف الرابع بعد تمريرة من ريوس في الدقيقة 73.

وأصبحت النتيجة 5-2 بعد هدف المتألق ريوس واختتم ليفاندوفسكي السداسية قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وأحرز ماريو مانزوكيتش وفرانك ريبري هدفين في الشوط الثاني ليفوز بايرن على هانوفر ويرفع رصيده إلى 13 نقطة من أول خمس مباريات في الموسم.

ومرة أخرى استعان بيب جوارديولا مدرب بايرن بالقائد فيليب لام في مركز دفاعي جديد في وسط الملعب بدلا من مركزه المعتاد كظهير أيمن.

ولم يقدم بايرن - الذي أحرز 11 هدفا في آخر مباراتين أمام هانوفر في الدوري الموسم الماضي - العرض المنتظر في الشوط الأول وكان يمكن أن يتأخر بهدف وينهي الشوط الأول بعشرة لاعبين.

وارتدت تسديدة ديدييه يا كونان لاعب هانوفر من القائم الأيسر للحارس مانويل نوير بينما نجا المدافع جيروم بواتينج من الطرد بسبب الخشونة.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة 51 من جملة فنية من صناعة جوارديولا مدرب برشلونة السابق.

ومرر ريبري الكرة إلى ارين روبن الذي ارسلها متقنة إلى توني كروس في منطقة الجزاء قبل أن يقابل مانزوكيتش مهاجم منتخب كرواتيا كرة عرضية ويضعها مباشرة في المرمى بتسديدة من مدى قريب.

وتابع ريبري كرة ردها الحارس رون روبرت تسيلر من تسديدة روبن ووضعها بسهولة في المرمى في الدقيقة 64.

ولم تكن الليلة سعيدة على لويس جوستافو لاعب وسط بايرن السابق الذي طرد في مباراة فولفسبورج التي خسرها 3-1 أمام باير ليفركوزن.

وتلقى جوستافو البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 85 ليطرد للمرة الثانية في ثلاث مباريات.

وسجل ستيفان كيسلينج هداف الدوري الألماني الموسم الماضي هدفين ليهدي باير ليفركوزن الفوز ويرفع رصيده إلى أربعة أهداف هذا الموسم.

كما أحرز فاتسلاف كادليتس هدفين ليقود اينتراخت فرانكفورت للتغلب 3-صفر على فيردر بريمن الذي مني بخسارته الثالثة على التوالي. وجاء الهدف الثالث عندما وضع المدافع سيباستيان برودل الكرة بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 77

 

×