أوزيل ورامسي يقودان آرسنال لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقنا على حساب سندرلاند

صعد ارسنال الى المركز الاول مؤقتا في الدوري الانكليزي الممتاز بفوزه المنطقي على سندرلاند 3-1.

ورفع ارسنال رصيده الى 9 نقاط متفوقا بفارق الاهداف على ليفربول المتصدر السابق الذي يخوض مباراته ضد سوانسي خارج ملعبه بعد غد الاثنين. ويستطيع تشلسي الذي يلعب لاحقا ضد ايفرتون في احتلال المركز الاول مؤقتا ايضا في حال فوزه.

وأشرك ارسنال صانع العابه الالماني مسعود اوزيل القادم اليه من ريال مدريد الاسباني مقايل 60 مليون دولار في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، الذي نجح في تمرير الكرة الاولى التي جاء منها هدف الافتتاح للمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (11).

وكان باستطاعة ارسنال ان يضاعف غلته من الاهداف لكن جيرو وثيو والكوت وارون رامسي اضاعوا فرصا سهلة في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، لاح الامل امام سندرلاند للخروج بشيء من المباراة عندما منحه الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح كريغ غاردنر (48). بيد ان ارسنال تقدم مجددا بهدف رائع سجله الويلزي ارون رامسي بتسديدة مباشرة اثر كرة عرضية من كارل جنكنسون (67).

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما راوغ المهاجم الاميركي الدولي جوزيه التيدور مدافع ارسنال الفرنسي بكاري سانيا وانفرد بالحارس وسدد الكرة داخل الشباك قبل ان يحتسب الحكم ركلة حرة لمصلحة الاميركي بطريقة غريبة. وسرعان ما اضاف ارسنال الهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين اوزيل وجيرو فوصلت الكرة امام رامسي الذي تابعها ببراعة داخل الشباك (76).