الدوري الاسباني: بايل سيشارك امام فياريال وكاسياس سيكون اساسيا

اكد المدرب الايطالي لريال مدريد كارلو انشيلوتي اليوم الجمعة ان النجم الويلزي غاريث بايل الذي انتقل مؤخرا الى النادي الملكي في صفقة خيالية بلغت 100 مليون يورو، سيشارك امام فياريال غدا السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني.

وكان الشك يحوم حول بايل بسبب غيابه عن الملاعب منذ منتصف تموز/يوليو الماضي بسبب اصابة في قدمه، لكنه شارك الثلاثاء الماضي لنصف ساعة في المباراة التي خسرها منتخب بلاده على ارضه امام صربيا (صفر-3) في تصفيات مونديال 2014.

وقد حسم انشيلوتي مسألة مشاركة بايل في مباراة "ال مادريغال" من عدمها، قائلا "وصل بايل (الى ريال مدريد) دون ان يخوض التحضير الاعتيادي لما قبل انطلاق الموسم لكن وضعه البدني ليس سيئا. سيسافر مع الفريق وسيلعب. يجب ان اقرر ما اذا كان سيلعب منذ البداية او في الشوط الثاني. لا يعاني من اي مشكلة مع الاصابات، انه متحمس ومتحفز جدا. من شبه المؤكد انه سيلعب على الجهة اليمنى".

وتحدثت وسائل الاعلام الاسبانية عن امكانية اشراك لاعب توتنهام الانكليزي السابق في مباراة السبت كظهير ايسر في ظل غياب البرازيلي مارسيلو والبرتغالي فابيو كوينتراو والفارو اربيلوا بسبب تعرضهم للاصابة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.

لكن انشيلوتي اكد انه سيعول على الشاب ناتشو لشغل مركز الظهير الايسر، وبان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وايسكو الذي تألق في مستهل مشواره مع النادي الملكي، في وضع بدني جيد بعد تعافيهما من الاصابة خلال مشاركتهما مع منتخب بلادهما.

وشدد انشيلوتي في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم على ضرورة ان يكون هناك المزيد من التواصل مع مدربي المنتخبات الوطنية لتجنب اي اصابات في المستقبل، مضيفا "لم نكن محظوظين مع المنتخبات الوطنية. لقد استعدنا ايسكو، لكن اربيلوا وكوينتراو ومارسيلو مصابون".

وتابع "كريستيانو (رونالدو) في وضع جيد. لقد تعافى وسيشارك ضد فياريال. نحتاج الى المزيد من التواصل مع المنتخبات الوطنية من اجل تجنب الاصابات. انا منفتح على فكرة التواصل معهم".

وهناك احتمال ان يسجل اسيير ايلارامندي الذي كلف النادي الملكي 39 مليون يورو للتعاقد معه من ريال سوسييداد، بدايته في مباراة السبت بعد ان تعافى من اصابة حرمته من المشاركة في المباريات الاولى للموسم الجديد.

اما في ما يخص مسألة حراسة المرمى، فاوضح انشيلوتي بان القائد ايكر كاسياس الذي اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط في المراحل الثلاث الاولى بعد ان فضل عليه دييغو لوبيز، سيلعب اساسيا في مباراة الثلاثاء المقبل حين يبدأ ريال مشواره في مسابقة دوري ابطال اوروبا على ارض غلطة سراي التركي، ما يعني انه لن يشركه في مباراة فياريال.