والد اوزيل يتهم رئيس ريال بتشويه سمعة نجله

شن مصطفى اوزيل، والد النجم الدولي الالماني مسعود اوزيل، هجوما مضادا على رئيس ريال مدريد الاسباني فلورنتينو بيريز متهما اياه بمحاولة تشويه سمعة نجله بهدف وضع حد للانتقادات الموجهة اليه بسبب تخليه عن لاعب فيردر بريمن السابق لمصلحة ارسنال الانكليزي مقابل 50 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "آ بي سي" الاسبانية الاسبوع الماضي ان بيريز افصح لبعض كبار ال"سوسيوس"، اي المشجعين الاعضاء المنتمين الى النادي، بانه قرر السماح لاوزيل بالرحيل لانه سئم من تصرفات اللاعب الالماني خارج ارضية الملعب.

والمح التقرير الذي نشرته "آ بي سي"، دون ان تقتبص اي تصريح مباشر من اي شخص فاعل في ريال مدريد لكنها استندت فيه وبحسبها الى "مصادر مختلفة"، الى ان اوزيل كان يمارس شعائره الدينية الاسلامية لدى وصوله الى ريال مدريد عام 2010 من فيردر بريمن لكنه بدأ يتحول تدريجيا الى زير نساء ما اثر سلبا على ادائه مع النادي الملكي.

كما ذكرت الصحيفة ان مصطفى، والد اوزيل الذي يتولى ادارة اعمال نجله، قام بتسريب اخبار عن اهتمام اندية اخرى بخدمات نجله وذلك بعد ان رفض ريال ان يرفع راتب الاخير الى 5ر8 ملايين يورو سنويا.

لكن مصطفطى اوزيل نفى تماما هذه الادعاءات في تصريح لصحيفة "بيلد" الالمانية، محملا رئيس ريال مدريد مسؤولية هذه الاخبار الكاذبة ومشيرا الى انه سيلجأ الى المحاكم للدفاع عن السمعة الجيدة لنجله.

واضاف "ان الاموال الطائلة التي يكسبها شخص ما (بيريز) لا تجعل منه تلقائيا شخصا شريفا. وبيريز ليس بالشخص الذي يتمتع بالشرف. لقد جعل من مسعود كبش محرقة ومني الاب الجشع الذي لا يهمه سوى الحصول على الاموال الطائلة. سندافع عن انفسنا قانونيا".

ويرى العديد من متابعي شجون النادي الملكي الاسباني ان الادارة تحاول تشويه صورة اوزيل لكي تبرر سبب تخليها عنه والتعاقد مع الويلزي غاريث بايل مقابل 100 مليون يورو، خصوصا ان الكثير من المشجعين انتقدوها على قرار التخلي عن لاعب الوسط الدولي الالماني الذي لم يظهر عنه اي تصرف مثير للجدل خلال الاعوام الثلاثة التي امضاها في "سانتياغو برنابيو".

وتساءل والد اوزيل "اذا كان مسعود يعيش حياة جامحة من هذا النوع، كما يدعون، فاتساءل لماذا كان يلعب على الدوام؟ يريدون تشويه صورة مسعود لان المشجعين وبعض رفاقه في الفريق غاضبون بسبب بيعه".

ونفى الوالد التركي الاصل صحة التقارير التي تحدثت عن انه كان يبحث عن ناد انكليزي لنجله منذ حزيران/تموز، مضيفا "هناك مدير اعمال في انكلترا قام بتزوير تصريح بامضائي من اجل +التسوق+ لمسعود باسمي. لقد اتخذنا اجراءات قانونية ضد هذا الشخص وسنواصل ملاحقتنا لهذه القضية".

واصبح اوزيل اغلى لاعب الماني على الاطلاق بانتقاله من ريال مدريد الى ارسنال مقابل اكثر من 50 مليون يورو.

وانضم الالماني الدولي البالغ من العمر 25 عاما الى ارسنال بعقد يمتد لخمسة اعوام مقابل حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي، وهو سيلعب في "ستاد الامارات" الى جانب زميله السابق في فيردر بريمن المدافع بير ميرتيساكر والى رفيق الدرب في المنتخب الالماني المهاجم لوكاس بودولسكي.

واصبح اوزيل الذي انضم لريال مدريد عام 2010 مقابل حوالي 15 مليون يورو وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري الاسباني عام 2012 والكأس الاسبانية عام 2011 وكأس السوبر عام 2012، اغلى لاعب يبيعه النادي الملكي، متفوقا على البرازيلي روبينيو الذي انتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي مقابل حوالي 38 مليون يورو عام 2008.

كما اصبح اوزيل اغلى لاعب الماني متفوقا على زميله في المنتخب ماريو غوتسه الذي بلغت قيمة صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند الى بايرن ميونيخ هذا الصيف 37 مليون يورو.

ويأتي انضمام اوزيل الى ارسنال بعد ان فشل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في اجراء اي تعاقد، علما بانه سعى جاهدا للحصول على الارجنتيني غونزالو هيغواين من ريال مدريد بالذات لكنه انتقل الى نابولي الايطالي، وعلى الاوروغوياني لويس سواريز الذي سيواصل مشواره مع ليفربول رغم رغبته بالرحيل.