الدوري الانجليزي: روني قد يعود الى يونايتد في مباراة الدربي

يأمل مانشستر يونايتد ان يستعدي خدمات مهاجمه الدولي واين روني في موقعة الدربي التي تجمعه بجاره اللدود مانشستر سيتي في عطلة نهاية الاسبوع المقبل ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي الممتاز.

وغاب روني عن الملاعب بعد تعرضه لاصابة بالغة في رأسه اثر التحامه بزميله فيل جونز خلال حصة تدريبية مع يونايتد ما تسبب بحرمانه من المشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه ضمن تصفيات مونديال البرازيل 2014 ضد مولدافيا واوكرانيا.

وسبق لمدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي ديفيد مويز ان اعلن بعد الخسارة امام ليبفربول (صفر-1) في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي، عن احتمال غياب روني عن الملاعب لثلاثة اسابيع ما يعني انه لن يشارك في مباراة السبت المقبل ضد كريستال بالاس لكنه قد يكون جاهزا لخوض الدربي على "ستاد الاتحاد".

ومن المتوقع ان يعاود روني تمارينه في نهاية الاسبوع الحالي في حال تعافى من الاصابة وتمكن من لعب الكرة برأسه.

وقد نشر روني في صفحته على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي صورة تظهر عمق وحجم الجرح الذي اصيب به في رأسه من اجل الرد على الذين انتقدوا غيابه عن منتخب بلاده في مباراتيه الهامتين في تصفيات مونديال 2014.

وكتب روني في صفحته "يبدو ان البعض يشكك بالتزامي (تجاه المنتخب) وبالسبب الذي يقف خلف اضطراري للانسحاب من هاتين المباراتين. انا متأكد من ان الجميع سيرى السبب (من الصورة) الذي يقف خلف عدم تمكني من اللعب. لا شيء اريده اكثر من مساعدة الشبان (في المنتخب) في التصفيات".

وينتظر يونايتد ان يعرف ايضا اذا كان بامكانه الاعتماد على ظهيره البرازيلي رافايل دا سيلفا الذي لم يخض اي مباراة في الدوري بسبب الاصابة العضلية التي تعرض لها في فخذه في مباراة درع المجتمع ضد ويغان اثلتيك قبيل انطلاق الموسم، ومن المتوقع ان يعاود تمارينه مع الفريق اعتبارا من الاسبوع الحالي.

كما يعاني يونايتد من اصابة فيل جونز في كاحله خلال المباراة التي خسرها فريقه امام ليفربول، وفي حال غيابه ورافايل سيضطر مويز الى الاختيار بين الاكوادوري انتونيو فالنسيا وكريس سمولينغ وشقيق رافايل، فابيو دا سيلفا، لسد الفراغ في مركز الظهير الايمن.

 

×