المسرح مهيأ امام اوزيل ليبدأ مشواره مع ارسنال

انتظر جمهور ارسنال طويلا لابرام صفقة ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية وحين أعلن النادي التعاقد مع مسعود اوزيل في اليوم الأخير لفترة الانتقالات تسببت جولة من المباريات الدولية في مزيد من التأخير قبل أن تقع أعين المشجعين على لاعبهم الجديد مرتديا زي الفريق في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم اوزيل لاعب منتخب المانيا إلى ارسنال من ريال مدريد مقابل 42 مليون جنيه استرليني (66.03 مليون دولار) في نقلة هائلة لسياسة المدرب ارسين فينجر والآن بعد أن هز الشباك لصالح منتخب بلاده ضد جزر الفارو في تصفيات كأس العالم في منتصف الأسبوع تترقب الجماهير الآن خوض اللاعب الموهوب أول مباراة مع ناديه الجديد ضد سندرلاند يوم السبت.

ولن تكون الأجواء في الدوري الانجليزي الممتاز بسهولة ما وجده اوزيل في جزر الفارو لكنه سيتعلم سريعا أشياء عن المتطلبات البدنية للمسابقة في مواجهة سندرلاند الذي يتطلع لتصحيح بدايته هذا الموسم.

ولن يكون اوزيل اللاعب الوحيد الذي يتطلع لترك بصمة فورية مع ناد جديد مع عودة الحياة للمسابقة المحلية بعد انتهاء جولة مباريات في تصفيات كأس العالم.

وسيترقب مروان فيلاني أيضا بداية مشواره بقميص مانشستر يونايتد بعدما انتقل إليه من ايفرتون مقابل 27.5 مليون جنيه استرليني.

ومثل ارسنال فإن يونايتد التزم الهدوء خلال فترة الانتقالات لكن فيلاني لاعب منتخب بلجيكا سيمنح تشكيلة المدرب ديفيد مويز تنوعا إضافيا حين يستضيف كريستال بالاس الصاعد حديثا بعدما حقق الفريق فوزا وحيدا في ثلاث مباريات في الدوري حتى الآن.

وسيشرك ايفرتون لاعبه الجديد جاريث باري الذي استعاره من مانشستر سيتي حين يواجه تشيلسي الذي سيضمن عدم مشاركة المهاجم روميلو لوكاكو الذي انتقل منه إلى ايفرتون على سبيل الاعارة بسبب قواعد الدوري الممتاز التي تحظر مشاركة لاعب ضد ناديه المعار منه.

وأثار رحيل اوزيل عن ريال مدريد في أعقاب ابرام العملاق الاسباني لصفقة قياسية بضم جاريث بيل مقابل 100 مليون يورو (132.66 مليون دولار) دهشة الكثيرين في عموم اوروبا واعترف سانتي كازورلا لاعب ارسنال بأنه اندهش أيضا لسماح ريال برحيل اوزيل.

وقال كازورلا لصحيفة ماركا الاسبانية هذا الأسبوع "أنا سعيد للغاية بانضمام اوزيل. إنه لاعب مبهر ونحن محظوظون بأن نتعلم معه."

وأضاف "لا أفهم كيف تركه ريال مدريد.. إنه لاعب فريد من نوعه. يجب أن تسأل النادي عن الأسباب التي دفعته لبيعه لكني في نفس الوقت لا أعتقد أنه كان سيحصل على الفرص التي يستحقها."

وتابع "لحسن الحظ أنه حضر إلينا."

ولم يصنع أي لاعب في اوروبا كلها أهدافا أكثر من اوزيل في الموسم الماضي وينظر للاعب الالماني على أنه ساحر يمتلك القدرة على فك شفرة أي دفاع لكن المهم أن يكون لدى ارسنال المهاجمين القادرين على الاستفادة منه.

وقال اوزيل عن فريقه الجديد "أريد رفع مستواي أكثر وأتطلع لطريقة اللعب الجديدة."

وأضاف "ارسنال معروف بالتركيز على الأداء الخططي ورغبته في لعب كرة قدم هجومية. أعتقد أني سأكون ملائما بشكل مثالي في تلك الطريقة."

وبدأ المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو الموسم الحالي بشكل جيد مع ارسنال فهز شباك توتنهام هوتسبير في الجولة السابقة لكن فينجر لا يملك الكثير من المهاجمين غيره أصحاب المواهب.

وسيأمل فينجر أن يكون ثيو والكوت لائقا لمواجهة سندرلاند الذي حصل على نقطة واحدة من المباريات الثلاث حتى الآن.

وسيلعب مانشستر يونايتد ضد كريستال بالاس في فترة مهمة بالنسبة للمدرب مويز الذي يواصل محاولاته لترك بصمة في استاد اولد ترافورد بعد اعتزال سلفه اليكس فيرجسون.

وسيكون الفوز على بالاس مهما قبل أن يبدأ يونايتد مشواره في دوري أبطال اوروبا على أرضه ضد باير ليفركوزن الالماني ثم يحل ضيفا على مانشستر سيتي في مباراة قمة محلية.

 

×