مونديال 2022: الاندية الاوروبية قلقة وتريد ان تكون شريكا في القرار

اكد الالماني كارل هاينتس رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ ورابطة الاندية الاوروبية لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان اعضاء الرابطة قلقون من مشروع تنظيم مونديال 2022 في قطر في فصل الشتاء وتريد ان تكون شريكا في هذا القرار.

وصرح رومينيغه للصحافة عقب انتهاء اعمال مؤتمر الرابطة في جنيف "نريد ان نكون شركاء في القرار على اعلى مستوى وبشكل جدي لانه سيكون لكأس العالم تأثير على اعمالنا، ولهذا السبب نريد ان تكون هناك ضمانة بالمشاركة في اتخاذ القرار".

وصرح رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر مرارا وتكرارا انه من المنطقي ان نقيم مونديال 2022 خارج فترته التقليدية في حزيران/يونيو وتموز/يوليو.

وقال بلاتر في 18 تموز/يوليو "من الواضح اننا لا نستطيع ان نلعب في ظل الحرارة المرتفعة في الصيف، يجب ان نأخذ في الحسبان صحة اللاعبين".

وعبرت الدول الاوروبية خصوصا انكلترا عن انزعاجها من فكرة اقامة المونديال في الشتاء لما له من تأثير على البطولات المحلية، وتحدث رئيس الرابطة الانكليزية المشرفة على الدوري ريتشارد سكادامور عن "فوضى" اذا اعتمدت اللجنة التنفيذية للفيفا هذا المشروع خلال اجتماعها المقبل.

من جانب، اعرب رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، عن سروره بعد افصاح رئيس الفيفا عن نيته نقل اقامة المونديال الى فضل الشتاء.

وتصل الحرارة صيفا في منطقة الخليج الى 50 درجة، وتنزل شتاء الى نحو 20 درجة.