مونديال 2022: فالكه "الحديث محصور بالتوقيت وليس بسحب البطولة من قطر"

اكد امين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالكه بان اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية ستصوت على اقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء مشددا عل ان النقاش سيتركز على هذه النقطة بالذات "وليس على سحب البطولة من قطر".

كما رفض طلب رابطة الاندية الاوروبية بالتروي قبل اتخاذ قرار نقل البطولة الى من الصيف الى الشتاء مشيرا الى ان التصويت سيتم الشهر المقبل.

وجاء كلام فالكه على هامش اجتماعات اللجنة الاولمبية في بوينوس ايرس وقال "سيكون هناك قرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المقرر مطلع الشهر المقبل (3 و4 تشرين الاول/اكتوبر) في زيوريخ حول امكانية نقل اقامة البطولة من الصيف الى الشتاء".

واضاف "النقاش سيكون محصورا بهذه النقطة بالذات وسحب البطولة من قطر ليس مطروحا على الاطلاق".

وفي رد على طلب رابطة الاندية الاوروبية بالتروي ومشاورة مختلف المسؤولين في البطولات الكبرى قال فالكه "هذا هو قرار اللجنة التنفيذية والتصويت سيتم الشهر المقبل. سيسأل البعض بالطبع ما هي تداعيات هذا القرار. وبالطبع سننجز الاتفاق مع مختلف الاطراف".

وتساءل "بما ان القرار لم يتخذ بعد، كيف يمكن الطلب من فيفا العمل على ايجاد حلول للتداعيات التي تتطلبها نقل البطولة من الصيف الى الشتاء"؟

وتابع "انا واثق من اننا سنتوصل الى اتفاق بان اللعب في فصل الصيف سيتسبب بتحديات كبيرة وبان اقامة كأس العالم في الشتاء هو الخيار الافضل على ان يتفق الجميع على هذا التغيير واجراء التعديلات المناسبة على البرامج".

وكشف "دوري ان انجح في التوصل الى اتفاق مع مختلف اولياء الامور".

لكنه اكد بان هذا الاتفاق لن يتضمن تعويضات مادية للبطولات الاوروبية ولا لشبكات التلفزة وقال "كلا، كلا، كلا. التعويضات هي كلمة لا يجب استعمالها اطلاقا".