الارجنتين تسحق باراجواي وتصل الى كأس العالم

سجل ليونيل ميسي هدفين من ركلتي جزاء لتحجز الارجنتين مكانها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بانتصار ساحق 5-2 خارج ملعبها على باراجواي يوم الثلاثاء.

 

وتتصدر الارجنتين ترتيب تصفيات امريكا الجنوبية برصيد 29 نقطة وتتبقى لها مباراتان الشهر المقبل. وتتأهل الفرق الاربعة الأولى مباشرة وتستطيع كولومبيا وتشيلي فقط تجاوز الارجنتين في الترتيب.

وقال ميسي لمحطة فوكس سبورتس التلفزيونية "نعلم مدى صعوبة التأهل وهذه هي المكافأة على كل العمل الجيد الذي قمنا به."

وأضاف ميسي باستاد ديفنسورز ديل تشاكو "لم يكن اللعب سهلا في ظل حالة أرضية الملعب السيئة لكن أهم شيء كان السعي وراء التأهل."

ووضع القائد ميسي المنتخب الارجنتيني في المقدمة في الدقيقة 12 في نفس الملعب الذي شهد خسارته في المباراة نفسها بالتصفيات تحت قيادة دييجو مارادونا قبل اربع سنوات.

ونفذ ميسي ركلة الجزاء بعد مخالفة ضد سيرجيو اجويرو ارتكبها الحارس روبرتو فرنانديز.

لكن باراجواي - التي بدأت اللقاء ولديها أمل ضعيف للغاية في الوصول للمركز الخامس المؤهل لخوض جولة فاصلة - تعادلت عندما حول المهاجم خوسيه نونيز تمريرة عرضية من اليسار داخل شباك سيرجيو روميرو من زاوية ضيقة بعد ست دقائق أخرى.

وعاد الضيوف للمقدمة سريعا رغم ذلك ومنح اجويرو تقدما حاسما للارجنتين 2-1 بنهاية الشوط الأول بهدفه في الدقيقة 32.

ومرر ميسي الكرة بصدره نحو اجويرو ودفعها المهاجم للأمام قبل أن يطلق تسديدة منخفضة بالقدم اليسرى في الزاوية البعيدة.

وعزز الجناح انخيل دي ماريا تقدم الارجنتين بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما تلقى تمريرة بينية من صانع اللعب فرناندو جاجو قبل أن يسدد في شباك فرنانديز.

ورفعت ركلة الجزاء الثانية لميسي التي احتسبت بعد تعرضه لاعاقة رصيده الى عشرة أهداف في التصفيات بالتساوي مع لويس سواريز مهاجم اوروجواي ومتقدما بهدف واحد على زميله الموقوف جونزالو هيجوين.

كما أصبح رصيد ميسي 37 هدفا دوليا في 83 مباراة ليتجاوز هرنان كريسبو الى المركز الثاني في قائمة هدافي المنتخب الارجنتيني عبر العصور وراء جابرييل باتيستوتا الذي أحرز 56 هدفا في 78 مباراة.

وقلص قائد باراجواي روكي سانتا كروز الفارق في الدقيقة 85 قبل أن يختتم البديل ماكسي رودريجيز - الساعي للمشاركة في كأس العالم لثالث مرة مع الارجنتين - الخماسية في الدقيقة الأخيرة بعد تمريرة دي ماريا