تصفيات مونديال 2014: ستاريدج يغيب عن مباراة انكلترا مع اوكرانيا

لن يتمكن مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج من المشاركة مع المنتخب الانكليزي في مباراته المصيرية الثلاثاء المقبل مع مضيفه الاوكراني في تصفيات مونديال 2014 بسبب الاصابة، وذلك بحسب ما اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وغاب ستاريدج عن مباراة امس السبت ضد مولدافيا (4-صفر) في ويمبلي بسبب تفاقم الاصابة في فخذه خلال المباراة التي فاز بها ليفربول على غريمه مانشستر يونايتد (1-صفر) في الدوري المحلي الاسبوع الماضي.

وانضم ستاريدج (24 عاما) في بادىء الامر الى رفاقه في المنتخب الانكليزي رغم الاصابة لكنه عاد مجددا الى ليفربول لتلقي العلاج ويبدو ان مهاجم تشلسي السابق الذي سجل 5 اهداف في المباريات الاربع الاولى لفريقه الحالي في الدوري المحلي، لن يتعافى في الوقت المناسب للسفر الى كييف.

ويشكل غياب ستاريدج ضربة لمدرب انكلترا روي هودجسون خصوصا في ظل غياب مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلبيك الذي سجل ثنائية في مباراة السبت، بسبب حصوله على انذار ثان في التصفيات وزميله في "الشياطين الحمر" واين روني بسبب اصابة في رأسه، اضافة الى مهاجم وست هام اندي كارول.

ولن يكون في تصرف هودجسون كمهاجمين صريحين سوى ريكي لامبرت (ساوثمبتون) الذي سجل هدفين في مباراتين دوليتين حتى الان، وجيرماين ديفو (توتنهام).

وتربع المنتخب الانكليزي على صدارة المجموعة الثامنة وخطا خطوة هامة للحصول على بطاقة التأهل المباشر الى مونديال البرازيل 2014 بعد فوز الامس على ضيفه المولدافي.

ويدين فريق هودجسون بتصدره المجموعة الى المنتخب البولندي الذي ارغم ضيفه المونتينيغري على الاكتفاء بالتعادل معه (1-1).

ورفع الانكليز رصيدهم الى 15 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف امام مونتينيغرو التي خاضت مباراة اكثر من "الاسود الثلاثة" واوكرانيا التي اصبح رصيدها 14 نقطة بعد اكتساحها لسان مارينو 9-صفر.