تصفيات المونديال 2014: ألمانيا تواصل عروضها القوية وتهزم النمسا دون عناء

عادل ميروسلاف كلوزه رقم جيرد مولر القياسي لعدد الأهداف التي أحرزها لاعب لمنتخب ألمانيا لكرة القدم والذي ظل صامدا لمدة 39 عاما وقاد الفريق للفوز 3-صفر على الجارة النمسا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم الجمعة.

وانطلق كلوزه بطريقة مميزة ليفلت من الرقابة ويسدد الكرة في المرمى بعد تمريرة عرضية من توماس مولر من الناحية اليمنى في الدقيقة 34.

وهذا الهدف 68 للاعب البالغ من العمر 35 عاما في 129 مباراة دولية في مسيرته مع منتخب ألمانيا التي بدأت قبل 12 عاما ليعادل رقم جيرد مولر الذي يرجع إلى عام 1974.

وضمن توني كروس نقاط المباراة الثلاث لألمانيا بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة من مسافة بعيدة في بداية الشوط الثاني وأكمل توماس مولر الثلاثية في الدقيقة 88 ليقترب بالفريق أكثر من التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل.

وخاض القائد فيليب لام المباراة المئة له مع ألمانيا التي جمعت 19 نقطة من سبع مباريات لتتصدر المجموعة الثالثة.

وهذا تاسع فوز على التوالي لألمانيا على حساب النمسا، وعلى الرغم من أن الضيوف هددوا مرمى الألمان في بعض الأوقات في الشوط الأول إلا أن المباراة حسمت تقريبا عقب هدف كلوسه.

وكان لزاما على مانويل نوير حارس ألمانيا الانتظار حتى الدقيقة 40 قبل أن يتصدى لأول كرة على مرماه من تسديدة من ديفيد ألابا قبل أن يعيد ألكسندر دراجوفيتش اختباره قبل نهاية الشوط الأول.

وبدت ألمانيا سعيدة بالحفاظ على شباكها نظيفة عقب تلقيها تسعة أهداف في ثلاث مباريات ودية مؤخرا بما في ذلك المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 على أرضها أمام باراجواي الشهر الماضي.

 

×