تصفيات المونديال 2014: إسبانيا تتخطى عقبة فنلندا بثنائية نظيفة

عزز المنتخب الإسباني صدارته للمجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه الجمعة على مضيفه الفنلندي 2/ صفر في الجولة السابعة من مباريات المجموعة.

وواجه المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم صلابة دفاعية كبيرة من نظيره الفنلندي، لكنه نجح نهاية الأمر في الثأر من الفريق الذي كان قد تعادل معه في عقر داره 1/1 ذهابا في مفاجأة كبيرة.

أنهى فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي الشوط الأول متقدما بهدف سجله الظهير الأيسر جوردي ألبا في الدقيقة 19، بعد تمريرة رائعة من زميله في برشلونة سيسك فابريغاس، وعزز ألفارو نيغريدو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي النتيجة قبل أربع دقائق من النهاية بهدف ثان.

واستفاد المنتخب الإسباني من تعادل نظيره الفرنسي، منافسه المباشر على صدارة المجموعة، في وقت سابق على أرض جورجيا دون أهداف ليوسع فارق النقاط بينهما.

ورفعت إسبانيا رصيدها في صدارة المجموعة التاسعة إلى 14 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام فرنسا، فيما تحتل فنلندا المركز الثالث بست نقاط، بفارق نقطة عن جورجيا، ونقطتين عن بيلاروس صاحبة المركز الأخير التي غابت عن هذه الجولة.

ومع تبقي مباراتين لكل فريق ضمن المنتخب الإسباني احتلال أحد المركزين الأول -الذي يؤهل مباشرة إلى مونديال البرازيل- أو الثاني الذي قد يمكنه من خوض دور فاصل مع أحد ثواني المجموعات الأخرى.

 

×