الكويت تفوز بحق تنظيم بطولة كأس العالم للاسكواش 2015

أعلن الاتحاد الكويتي للاسكواش فوز الكويت بحق تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة للفرق المقررة عام 2015 التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة لتكون المرة الاولى التي تقام فيها هذه البطولة الكبرى على مستوى منطقة الخليج العربي.

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي للعبة فايز المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا القرار اتخذ في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المنعقد حاليا في الارجنتين مضيفا ان استضافة الاتحاد الكويتي لهذه التظاهرة الكبيرة ستساهم بزيادة نشر هذه اللعبة في البلاد لاسيما بين صغار السن.
وأضاف المطيري ان الاتحاد الكويتي واجه منافسة قوية من قبل الارجنتين والمملكة المتحدة لنيل شرف اقامة هذا الملتقى العالمي الا أن تميز الملف الكويتي كان له أكبر الاثر باقتناع الاتحاد الدولي واسناده هذه المهمة للكويت.

وذكر ان الملف الكويتي كان معززا بعدة عناصر منها وجود مجمع الشيخ سالم صباح السالم الصباح للاسكواش الذي يضم ملاعب زجاجية على أعلى مستوى علاوة على تجربة الاتحاد الناجحة في تنظيم العديد من البطولات الكبرى وآخرها بطولة كأس آسيا للفرق عام 2012.

وبين ان اقامة هذا الحدث الرياضي الذي يجمع أفضل لاعبي العالم من أكثر من 35 دولة حول العالم سينعكس ايجابا على تطور اللعبة في الكويت خصوصا ان رياضة الاسكواش الكويتية قطعت خطوات كبيرة نحو التألق في الاعوام الاخيرة معربا عن الشكر العميق لجميع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي على موافقتهم على تنظيم الكويت هذه البطولة الكبرى.

وقال ان حضوره برفقة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للاسكواش وأمين صندوق الاتحاد المحلي وليد الصميعي اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي اقيمت العام الماضي بالسويد واللقاء مع العديد من مسؤولي هذه اللعبة في العالم ساهم بزيادة فرص الكويت في الفوز بهذه الاستضافة "وهو ما تحقق فعلا".

وأشار المطيري الى أن وفدا من الاتحاد الدولي للعبة سيزور البلاد في شهر أكتوبر المقبل للاطلاع على الملاعب والمنشآت الرياضية فيها ولعقد اجتماعات مع مسؤولي الاتحاد الكويتي للوقوف على استعدادات الجانب الكويتي لتنظيم البطولة مؤكدا ثقته بأن يلقى الوفد الدولي كل ما يريده بالنظر الى ما تمتلكه الكويت من منشآت متميزة.

وثمن الدعم الكبير الذي يقدمه رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف "ما أثمر نجاح المساعي الكويتية للظفر بهذا التنطيم" منوها بالعمل الجيد للاتحاد الكويتي للاسكواش برئاسة حسين مقصيد "الذي ساهم بنيل الاتحاد شرف تنظيم أكبر ملتقى لهذه اللعبة".

 

×