غوميز فضل الانتقال الى فيورنتينا عوضا عن ريال مدريد

طباعة

كشف المهاجم الدولي الالماني ماريو غوميز الخميس انه رفض عرضا للانتقال من بايرن ميونيخ الى ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، مفضلا الانضمام الى فيورنتينا الايطالي.

ودفع فيورنتينا مبلغ 5ر15 مليون يورو الشهر الماضي لضم غوميز بعقد يمتد لاربعة اعوام، وذلك بعد ان سجل 75 هدفا في 115 مباراة خاضها مع النادي البافاري في الدوري الالماني.

وترك غوميز (28 عاما) بايرن ميونيخ، المتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، بعد ان امضى معظم الموسم الماضي على مقاعد الاحتياط، وهو قرر الانتقال الى الفريق الايطالي لانه يريد ان يلعب اساسيا وهذا الامر قد لا يتحقق له في حال انضم الى ريال مدريد.

وقال غوميز الذي سجل هدفين لفريقه الجديد في مستهل الموسم الجديد من الدوري الايطالي، "لهذا السبب لم انضم الى اي فريق اخر".

واضاف في حديث لمجلة "كيكر" الالمانية: "لو انتقلت الى ريال فلم لاشارك سوى من مقاعد الاحتياط مع (المهاجم الفرنسي كريم) بنزيمة. (المدرب الايطالي كارلو) انشيلوتي كان مهتما بي، وهذا شرف لي لان عائلتي باكملها تشجع ريال. قلت لمدير اعمالي اني اقدر اهتمامهم بي واني اريد الانضمام الى فيورنتينا".

ويسعى غوميز الذي سجل 25 هدفا في 59 مباراة مع المنتخب الالماني، الى ان يكون رأس الحربة الاساسي في "مانشافات" والتنافس محتدم بينه وبين مهاجم لاتسيو الايطالي ميروسلاف كلوزه (35 عاما) الذي يبتعد بفارق هدف واحد عن "المدفعجي" غيرد مولر صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف مع المنتخب الالماني (68 هدفا في 62 مباراة اخرها كان هدف الفوز على هولندا في نهائي مونديال 1974 ضد هولندا).