لوف لا يفهم كيف يتخلى ريال مدريد عن لاعب مثل اوزيل

اعتبر مدرب المانيا يواكيم لوف ان انتقال لاعب الوسط مسعود اوزيل الى ارسنال الانكليزي امر جيد للمنتخب الالماني، لكنه لا يفهم كيف يتخلى ريال مدريد الاسباني عن لاعب من طرازه.

واصبح اوزيل (25 عاما) اغلى لاعب الماني على الاطلاق بانتقاله من ريال مدريد الى ارسنال مقابل اكثر من 50 مليون يورو في الساعة الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل الاثنين.

ويأتي تخلي ريال مدريد عن اوزيل بعد ان تعاقد النادي الملكي مع الجناح الويلزي غاريث بايل من توتنهام الانكليزي في صفقة خيالية بلغت 100 مليون يورو بحسب وسائل الاعلام الانكليزي فيما تحدثت نظيرتها الاسبانية عن 93 مليون يورو اي اقل بمليون يورو من الرقم القياسي المسجل باسم نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واشار لوف الى انه سعيد لانتقال اوزيل الى ارسنال واللعب تحت اشراف المدرب الفرنسي ارسين فينغر، لكنه استغرب قرار ريال مدريد بالتخلي عن لاعب فيردر بريمن السابق.

واضاف لوف الذي يتحضر منتخبه لمواجهة النمسا الجمعة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، "الانتقال مفيد للمنتخب الوطني لانه (اوزيل) سيكون في ارسنال تحت اشراف مدرب من الطراز الرفيع وسيلعب على اعلى المستويات، وهذا الامر سيفيده كثيرا".

واضاف لوف "لقد سمعت بان بعض اللاعبين (في ريال) مثل كريستيانو رونالدو او سامي خضيرة شعروا بالحزن لرحيل لاعب من الطراز المميز. بالنسبة لي من الصعب ان افهم لماذا يتخلى ريال عن احد افضل هدافيه، لكن هذه هي الاعمال".

وسجل اوزيل 10 اهداف لريال مدريد الموسم الماضي لكنه مرر 24 كرة حاسمة، فيما حين كان رونالدو الهداف المطلق بتسجيله 55 هدفا.

ورأى لوف ان اوزيل بدا في تمارينه مع المنتخب سعيدا وراضيا بانتقاله الى ارسنال، مضيفا "انه لاعب حساس ويحتاج كثيرا ان ينال ثقة فريقه ومدربه. اتصلت به قبل ايام من انتقاله لانه كان بالامكان الشعور بان ثقته بنفسه لم تكن بنسبة 100 بالمئة".

وانضم الدولي الالماني الى ارسنال بعقد يمتد لخمسة اعوام مقابل حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي، وهو سينضم في "ستاد الامارات" الى زميله السابق في فيردر بريمن المدافع بير ميرتيساكر والى رفيق الدرب في المنتخب الالماني المهاجم لوكاس بودولسكي.

واصبح اوزيل الذي انضم لريال مدريد عام 2010 مقابل حوالي 15 مليون يورو وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري الاسباني عام 2012 والكأس الاسبانية عام 2011 وكأس السوبر عام 2012، اغلى لاعب يبيعه النادي الملكي، متفوقا على البرازيلي روبينيو الذي انتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي مقابل حوالي 38 مليون يورو عام 2008.

كما اصبح اوزيل اغلى لاعب الماني متفوقا على زميله في المنتخب ماريو غوتسه الذي بلغت قيمة صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند الى بايرن ميونيخ هذا الصيف 37 مليون يورو.

 

×