توريس وماتا خارج تشكيلة اسبانيا قبل مواجهة فنلندا في تصفيات كأس العالم

أعلن فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا يوم الجمعة تشكيلة خلت من فرناندو توريس وخوان ماتا ثنائي تشيلسي الانجليزي استعدادا لمباراة فنلندا الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

ورغم مساهمة الثنائي في الفوز مع اسبانيا بكأس العالم 2010 وبطولة اوروبا العام الماضي لكنهما يعانيان من صعوبات مع النادي اللندني.

ولم يترك توريس (29 عاما) بصمة مع تشيلسي منذ انضمامه من ليفربول كما ان ماتا (25 عاما) يعاني من عدم وجوده في التشكيلة الاساسية للفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي العائد جوزيه مورينيو.

وضمت التشكيلة التي ستواجه تشيلي وديا ايضا ديفيد بيا وبيدرو وروبرتو سولدادو والفارو نيجريدو في الهجوم اضافة الى ديفيد سيلفا وخيسوس نافاس في ظل رغبة اسبانيا بطلة العالم واوروبا تعزيز موقعها في صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات الاوروبية.

وكانت فنلندا حولت تأخرها لتتعادل 1-1 مع اسبانيا التي انتفضت سريعا لتستعيد صدارة المجموعة بالفوز 1-صفر على فرنسا في باريس.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي "أخترت أفضل اللاعبين الذين يتمتعون بأفضل المستويات والنظام الصحيح والأفضل من أجل المنافسة والكفاح في مواجهة هذين الفريقين."

واضاف "ما أشعر بقلق ناحيته في الوقت الحالي هو فنلندا عندما نلعب على ثلاث نقاط مهمة للغاية. نملك خيارات ولدينا من ينتظر في الجناحين ويمكنهم اضافة شيء الى الفريق."

وستلعب اسبانيا مع فنلندا في هلسنكي يوم السادس من سبتمبر ايلول المقبل ثم ستواجه تشيلي في جينيف بعد اربعة ايام.

وجاءت تشكيلة اسبانيا على النحو التالي:

حراس مرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) فيكتور فالديس (برشلونة) بيبي رينا (نابولي الايطالي).

مدافعون: سيرجيو راموس والفارو اربيلوا (ريال مدريد) خوردي البا (برشلونة) راؤول البيول (نابولي الايطالي) اينيجو مارتينيز (ريال سوسيداد) ناتشو مونريال (ارسنال الانجليزي).

لاعبو وسط: تشابي واندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة) سانتي كازورلا (ارسنال الانجليزي) كوكي وماريو سواريز (اتليتيكو مدريد) ايسكو (ريال مدريد).

مهاجمون: خيسوس نافاس وديفيد سيلفا والفارو نيجريدو (مانشستر سيتي الانجليزي) روبرتو سولدادو (توتنهام هوتسبير الانجليزي) سيسك فابريجاس وبيدرو (برشلونة) ديفيد بيا (اتليتيكو مدريد

 

×