رسميا: برينس إلى شالكة وكاكا يقترب من العودة إلى ميلان

أعلن فريق شالكة الألماني تعاقده رسميا مع لاعب ميلان الوسط المهاجمكيفن بواتينغ لمدة ثلاث سنوات مع إمكانية تمديد العقد لسنة إضافية ، وبلغت قيمة الصفقة 12 مليون يورو .

وأعلن رئيس الفريق الألماني كليمنس تونييس الخبر في تصريح للصحافة الألمانية وقال: "كل شيء واضح بيننا وقد أنهينا إجراءات التعاقد مع كيفن وسعداء بمجيئه للفريق إنه اللاعب الذي نحتاجه".

وبدأ كيفن بواتينغ مسيرته كلاعب في فريق هيرتا برلين قبل أن ينتقل لتوتنهام ثم يعود للعب لبوروسيا دورتمند ومنها لبوتسموت وميلان.

وفضل كيفن بواتينغ (26 سنة) اللعب لمنتخب غانا الذي مثله في 9 لقاءات وسجل هدفا وحيدا،عكس شقيقه الأصغر جيروم بواتينغ مدافع بابيرن ميونيخ الذي اختار منتخب ألمانيا ولعب في صفوفه 27 لقاء دوليا.

ورغم مشاركته مع ميلان في الدور التمهيدي فبإمكانه أن يلعب دوري أبطال أوروبا رفقة فريقه الجديد حيث أن الاتحاد الأوروبي غير القاعدة الموسم الماضي وأصبح بإمكان اللاعبين الذين خاضوا الدور التمهيدي مع فريق آخر أن يلعبوا دور المجموعات في حال انتقالهم.

ويعتبر المبلغ الذي حصل عليه ثالث الدوري الإيطالي في الموسم الماضي وسيلة للنادي لاستثماره في صفقة البرازيلي ريكاردو كاكا حيث أكدت تقارير إيطالية اهتمام الروسونيري باستقدامه بعد أن أعلن لاعب ريال مدريد الخميس عن نيته في ترك العاصمة الإسبانية.