واقتربت ساعة الحقيقة.. ميسي ورونالدو وريبيري من الأفضل في أوروبا؟

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم الخميس إعلان أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2012 – 2013 والتي سيعلن عن صاحب الجائزة على هامش حفل قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في إمارة موناكو الفرنسية والذي ستنقله "يوروسبورت عربية" على الهواء مباشرة هنا في الثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتعتبر هذه هي النسخة الثالثة من الجائزة التي بتدعها رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي ميشيل بلاتيني.

في عام 2011 توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، أما العام الماضي فتوج بها الساحر الإسباني أندريس إنيستا لاعب وسط البلوغرانا.

في هذا العام الـ3 المرشحون هم:

1 – ليونيل ميسي (برشلونة)

اللاعب الأرجنتيني يأتي على قائمة المرشحين كالعادة بعد أن ساهم في فوز البلوغرانا ببطولة الدوري هذا العام بإحرازه أهدافاً في 19 مباراة متتالية بالليغا، كما سجل ميسي هذا الموسم 69 هدفاً في 62 مباراة وصنع لزملائه 18 هدفاً وتوج بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة العجوز.

2 – فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)

يعتبر النجم الفرنسي هو المرشح الأقوى بعد أن ساهم في فوز البافاري بثلاثية تاريخية للمرة الأولى في تاريخ الكورة الألمانية نادي يتوج بالبوندسليغا وبالكأس الألمانية ودوري أبطال أوروبا في عام واحد،استطاع ريبيري أن يحرز 13 هدفاً في 53 مباراة خاضها مع الفريق بالإضافة إلى صناعته لـ13 هدفاً، المنطق يقول أن ريبيري هو الأفضل والأقرب للقب، لو لم تتدخل الأمور الدعائية والإعلانية في الاختيار.

3 – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

النجم البرتغالي رشح للجائزة للعام الثالث على التوالي بعد إحرازه لـ59 هدفاً في 64 مباراة خاضها مع الميرنغي صنع فيها أيضاً 14 هدفاً لزملائه، حصل كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، لكنه لم يتوج هذا العام بأي بطولة سوى السوبر الإسباني مما يجعله أضعف المرشحين للفوز بالجائزة.

 

×