دوري الابطال: ميلان يقهر إيندهوفن بثلاثية ويعبر إلى دور المجموعات

سجل كيفن برينس بواتينج هدفين لميلانو ليساعده على اجتياز اختبار صعب أمام تشكيلة ايندهوفن الشابة وبلوغ دور المجموعات في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وأحرز ماريو بالوتيلي أول هدف له في المسابقات الأوروبية مع ميلانو ليقود الفريق الإيطالي للفوز على ايندهوفن 3-صفر في مباراة الإياب بالدور الأخير بالتصفيات والتفوق 4-1 في مجموع المباراتين.

وتعرض ميلانو بطل أوروبا سبع مرات والذي اضطر لخوض التصفيات بعد احتلاله المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإيطالي في الموسم الماضي لضغط هائل للتأهل لدور المجموعات وواجه خطرا كبيرا من المنافس الهولندي في الشوط الأول.

وكاد ايندهوفن أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة حين سدد تيم ماتاوش كرة بضربة رأس أبعدها كريستيان ابياتي حارس ميلانو قبل أن يفتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد دقيقة واحدة بتسديدة لبواتينغ من 25 مترا.

وتصدى ابياتي لمحاولة أخرى بإبعاد تسديدة من 30 مترا من ادم ماهر كما حصل ايندهوفن على فرصتين اخريين قبل نهاية الشوط الأول مباشرة واحدة بتسديدة من فوق الحارس عن طريق جيترو فيليمز ردتها العارضة قبل أن يبعد ابياتي كرة من ماتاوش.

وبين المحاولتين أطلق ستيفان الشعراوي مهاجم ميلانو ذو الأصول المصرية تسديدة قوية اصطدمت بالجزء السفلي من العارضة قبل أن تبتعد عن المرمى.

وجعل بالوتيلي - الذي لم يكن بوسعه اللعب مع ميلانو في الموسم الماضي حين انتقل لصفوفه في يناير/كانون الثاني بعدما لعب بالفعل في المسابقة مع فريقه السابق مانشستر سيتي - الفوز أقرب لميلانو في الدقيقة 55 حين حول كرة من تمريرة فيليب مكسيس إلى داخل الشباك.

وواصل ايندهوفن تقديم أداء جيد قبل أن يشق بواتينغ طريقه في منطقة الجزاء ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77.

كان الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني قد سبقا، فرعون ميلان إلى دور المجموعات بعدما حسم بازل معركته مع لودوغوريتس البلغاري بنجاح كبير.

 

×