الدوري الألماني: بايرن يتحضر لموقعته مع تشلسي بتعادل مخيب

تحضر بايرن ميونيخ حامل اللقب لموقعته الثأرية مع تشلسي الانكليزي بتعادل مخيب امام مضيفه فرايبورغ 1-1 اليوم الثلاثاء في لقاء مقدم من المرحلة الرابعة للدوري الالماني في كرة القدم.

وتم تقديم موعد المباراة الى الثلاثاء عوضا عن نهاية الاسبوع وذلك لان النادي البافاري، المتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي، سيخوض الجمعة المقبل في العاصمة التشيكية براغ مباراة كأس السوبر الاوروبية ضد تشلسي بطل مسابقة "يوروبا ليغ" في مواجهة ثأرية له لانه خسر نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2012 على يد النادي اللندني.

وفشل بايرن في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد ان استهل الموسم بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1) واينتراخت فرانكفورت (صفر-1) ونورمبرغ (2-صفر) بفضل جهود مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بشكل خاص، اذ سجل لاعب فولفسبورغ السابق هدفا في كل كل من المباريات الثلاث.

ودفع فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا ثمن اهداره الفرص في مباراة سيطر عليها تماما وتقدم فيها حتى الدقائق الاربع الاخيرة، لكنه نجح على اقله في المحافظة على سجله المميز امام منافسه حيث لم يذق طعم الهزيمة في مواجهته للمباراة ال27 على التوالي، وبالتحديد منذ ان سقط امامه 1-3 في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 1993.

كما ان بايرن لم يذق طعم الهزيمة في الدوري في مبارياته ال29 الاخيرة وتحديدا منذ تلقيه الهزيمة الوحيدة للموسم الماضي على يد باير ليفركوزن (1-2) في 28 تشرين الاول/اكتوبر 2012، وهو يأمل ان يواصل هذه السلسلة لكي يحطم الرقم القياسي لاكبر عدد مباريات متتالية في الدوري دون هزيمة والمسجل باسم هامبورغ (36 مباراة بين 1982 و1983).

وبدأ بايرن اللقاء بابقاء الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والقائد فيليب لام وجيروم بواتنغ والنمسوي دافيد الابا على مقاعد الاحتياط لاراحتهم قبل مباراة الجمعة، ومنح ماريو غوتسه، الوافد الجديد من دورتموند، مشاركته الاساسية الثانية على التوالي وهو لعب في خط الوسط الى جانب السويسري كسيردان شاكيري وتوماس مولر وتوني كروس وباستيان شفاينشتايغر، فيما لعب البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو كرأس حربة وغاب الاسبانيان تياغو الكانتارا وخافي مارتينيز بسبب الاصابة.

ولم تكن بداية بايرن سلسة على الاطلاق اذ عانى في بناء الهجمات وكادت ان تهتز شباكه في الدقيقة 12 لولا تألق حارسه مانويل نيوير في مواجهة تسديدة صاروخية من اوليفر سورغ، لكن سرعان ما استلم النادي البافاري المبادرة ورد بفرصة مماثلة من كروس كان الحارس اوليفر باومان لها بالمرصاد (14) ثم تألق مجددا في مواجهة تسديدة بعيدة صاروخية اخرى وهذه المرة من شاكيري (16).

وواصل رجال غوارديولا اندفاعهم وافضليتهم حتى تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عندما وصلت الكرة الى مولر على الجهة اليمنى فتوغل بها بمجهود مميز قبل ان يلعبها عرضية الى القائم البعيد حيث شاكيري الذي سيطر عليها قبل ان يطلقها صاروخية فارتدت من القائم الايمن الى داخل الشباك.

وواصل بايرن افضليته الواضحة لما تبقى من الشوط الاول دون ان يتمكن من تعزيز تقدمه رغم حصوله على بعض الفرص الخطيرة جدا، ثم بقي الوضع على حاله في بداية الشوط الثاني حيث حصل النادي البافاري على عدد من الفرص ابرزها لشاكيري الذي اصطدم بتألق باومان (54).

وكاد بايرن ان يدفع ثمن اهداره الفرص عندما حصل فرايبورغ على فرصة نادرة للفرنسي شارل-ايلي لابريفوت لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من القائم (59)، ثم عاد الخطر الى الجهة المقابلة بفرصتين متتاليتين لكروس ومولر لكنها اصطدما بتألق باومان (72).

وتعرض بعدها بايرن لضربة باصابة شفاينشتايغر الذي ترك مكانه لريبيري (77)، خصوصا في ظل اصابة الكانتارا ومارتينيز ثم تلقى ضربة اخرى اقسى بعد ان نجح فرايبورغ في ادراك التعادل قبل 4 دقائق على صافرة النهائي عبر نيكولاس هوفلر الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية لسيباستيان فرايس فتلقفها عند القائم البعيد بتسديدة مباشرة في سقف الشباك (86).

واضطر غوارديولا بعدها الى الزج بماندزوكيتش بدلا من بيتزارو دون ان يطرأ اي تعديل على النتيجة، ليحصل فرايبورغ على نقطته الثانية (خسر مباراتين وتعادل في اثنتين) وبايرن على نقطته العاشرة التي جعلته ينفرد بالصدارة موقتا.

 

×