الدوري الايطالي: تيفيز يبدأ جيدا مع يوفنتوس

بدأ المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الانكليزي مشواره مع يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم بطريقة مثالية بقياده الى الفوز على مضيفه سمبدوريا اثر تسجيله هدف المباراة الوحيد في المرحلة الاولى.

وكان تيفيز سجل لفريقه الجديد في الكأس السوبر الايطالية ضد لاتسيو (4-صفر) قبل ايام، لكن بدايته الجيدة في الدوري ستعطيه دافعا قويا وتجعل من فريقه قوة ضاربة يصعب مجاراتها هذا الموسم.

وجاء هدف المهاجم الارجنتيني في الدقيقة 21.

يضم هجوم يوفنتوس ايضا المونتينيغري ميركو فوسينيتش والاسباني الجديد فرناند لورنتي، والاخير لم يشارك في المباراة الافتتاحية للفريق.

مدرب يوفنتوس الدولي السابق انطونيو كونتي علق على هدف تيفيز قائلا "كلما لعب كارلو اكثر كلما تأقلم مع طريقة لعبنا، هو وجميع اللاعبين الجدد. سيعانون بعض الشيىء في البداية لان اسلوبنا يعتمد على اللعب الجماعي وكل لاعب عليه مسؤولية معينة ليؤديها".

وكان سمبدوريا الفريق الوحيد الذي تغلب على يوفنتوس ذهابا ايابا في الموسم الماضي لكن فريق المدرب ديليو روسي فشل في المواجهة الاولى هذا الموسم.

وانهى سمبدوريا المباراة بعد طرد باولو كاستيليني.

وفي المباراة الافتتاحية، صدم فيرونا العائد الى الدرجة الاولى ضيفه ميلان وتغلب عليه 2-1 بهدفين للمهاجم لوكا طوني.

لم يكن اكثر المتفائلين في فيرونا، العائد الى الدرجة الاولى بعد غياب 11 عاما، يتوقع ان يحقق الفوز على فريق مثل ميلان بطل 2011 في هذه المباراة.

تقدم ميلان في الدقيقة الرابعة عشرة عبر اندريا بولي اثر تمريرة من المهاجم الدولي ماريو بالوتيلي، ما اعطى انطباعا بأنه في طريقه الى فوز سهل يستهل به الدوري، لكن لوكا طوني سجل هدفين لفيرونا في الدقيقتين 30 و53 قلب فيهما الامور رأسا على عقب.

ولم يفلح مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري في تغيير مجرى المباراة بالرغم من وجود لاعبين من طراز بالوتيلي وستيفان الشعراوي والبرازيلي روبينيو.

وامام ميلان مباراة صعبة على ارضه الاسبوع المقبل مع ايندهوفن الهولندي في اياب الملحق المؤهل الى دور المجموعات ضمن دوري ابطال اوروبا بعد ان انتهت مباراة الذهاب في هولندا 1-1.

ويلعب الاحد انتر ميلان مع جنوى وكالياري مع اتالانتا ولاتسيو مع اودينيزي وليفورنو مع مع روما ونابولي مع بولونيا وبارما مع كييفو وتورينو مع ساسوولو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فيورنتينا مع كاتانيا.

 

×