الدوري الانجليزي: ارسنال يستعيد توازنه بفوز على فولهام 3-1

استعاد ارسنال رابع الموسم الماضي توازنه بسرعة وتغلب على مضيفه فولهام 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان ارسنال سقط بشكل مفاجىء في المباراة الاولى على ارضه امام استون فيلا 1-3 ما ايقظ الانتقادات اللاذعة لادراة النادي والمدرب الفرنسي ارسين فينغر بسبب الفشل في اتمام اي صفقة مهمة في فترة الانتقالات الصيفية حتى الان.

ويأتي فوز ارسنال على فولهام بعد عرض جيد ايضا تغلب في نهايته على مضيفه فنربغشة التركي بثلاثية نظيفة الاربعاء الماضي في ذهاب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا ما وضعه منطقيا في دور المجموعات.

كان ارسنال الطرف الافضل وحصل على عدد من الفرص بعد تحركات جيدة للالماني لوكاس بودولسكي والتشيكي تيم روزيسكي وتيو والكوت والاسباني سانتي كازورلا والفرنسي اوليفييه جيرو.

نجح جيرو في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 حين اوقف كرة من ارون رامسي داخل المنطقة واودعها في المرمى، ثم اضاف بودولسكي الثاني اثر هجمة سريعة بعد ان ارتدت اليه كرة من تسديدة ثيو والكوت من الجهة اليمنى ابعدها الحارس فاعادها الالماني بيسراه من حافة المنطقة في المرمى قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول.

وذكرت تقارير صحافية انكليزية ان ارسنال سيعير بودولسكي الى شالكه الالماني، علما بأن المدرب الفرنسي ارسين فينغر لم يشركه في المباراتين الاوليين في الدوري الانكليزي وذهاب دوري ابطال اوروبا.

وسنحت بعض الفرص لفولهام عبر البلغاري ديميتار برباتوف والمغربي عادل تاعرابت والنروجي ريزه لم يكتب لها النجاح، كما ان حارس ارسنال البولندي تشيسني تألق في ابعاد اكثر من كرة.

واصل ارسنال افضليته في الشوط الثاني واضاف الهدف الثالث عبر بودولسكي في الدقيقة 68، وكان بامكانه اضافة المزيد قبل ان ينجح دارين بنت في تقليص الفارق في الدقيقة 77.

ويلعب اليوم ايضا نيوكاسل مع وست هام وستوك سيتي مع كريستال بالاس وهال سيتي مع نوريتش سيتي وساوثمبتون مع سندرلاند وايفرتون مع وست بروميتش واستون فيلا مع ليفربول، ويلعب الاحد كارديف مع مانشستر سيتي وتوتنهام مع سوانسي، وتختتم المرحلة الاثنين فيلتقي مانشستر سيتي مع تشلسي في مباراة قمة.

 

×