ميسي ضمن تشكيلة الارجنتين التي تفتقد لأربعة لاعبين موقوفين

اختير القائد المصاب ليونيل ميسي ضمن تشكيلة الارجنتين التي تفتقد أساسا للثنائي الموقوف خافيير ماسكيرانو وجونزالو هيجوين قبل مواجهة باراجواي متذيلة الترتيب في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

ويتوقع أن يكون ميسي - الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية أثناء مباراة فريقه برشلونة ضد اتليتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1-1 في ذهاب كأس السوبر الاسبانية أمس الأربعاء - لائقا في الوقت المناسب للمشاركة مع الارجنتين متصدرة الترتيب حين تحل ضيفة في اسونسيون في العاشر من سبتمبر ايلول.

وطرد هيجوين - متصدر ترتيب الهدافين في مجموعة أمريكا الجنوبية بالتصفيات برصيد تسعة أهداف في 11 مباراة - حين لعب فريقه ضد كولومبيا بينما حصل لاعب الوسط ماسكيرانو على بطاقة حمراء في مباراة الاكوادور في الارجنتين في يونيو حزيران الماضي.

لكن المهاجم سيرجيو اجويرو سيعود للتشكيلة بعد غيابه عن مباراة ودية في روما انتصرت فيها الارجنتين على إيطاليا 2-1 الأسبوع الماضي.

وسيخوض اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين الذي اختار تشكيلة من 18 لاعبا المباراة أيضا بدون الظهيرين الأساسيين إيزيكيل جاراي وفيدريكو فرنانديز للإيقاف.

وبوسع كولومبيا صاحبة المركز الثاني اللحاق بالارجنتين في القمة إن تغلبت على الاكوادور في السادس من سبتمبر ايلول في حين سيتمكن سابيا من ضمان تأهل الارجنتين لنهائيات 2014 بالبرازيل لو تغلب الفريق خارج أرضه على باراجواي بعدها بأربعة أيام.

وتتصدر الارجنتين الترتيب برصيد 26 نقطة وتتبقى لها ثلاث مباريات في المجموعة وستحصل على راحة في السادس من سبتمبر ايلول.

ولدى كولومبيا 23 نقطة بينما تملك الاكوادور وتشيلي 21 نقطة لكل منهما في حين جمعت كل من اوروجواي وفنزويلا 16 نقطة في المجموعة التي تضم تسع منتخبات. وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في المجموعة مباشرة للنهائيات بينما سيخوض صاحب المركز الخامس جولة من مباراتي ذهاب وإياب ضد فريق من آسيا.

وجاءت تشكيلة الارجنتين على النحو التالي:

حراس مرمى: سيرجيو روميرو (موناكو) وماريانو اندوخار (كاتانيا).

مدافعون: بابلو زاباليتا (مانشستر سيتي) وهوجو كامبانيارو (انترناسيونالي) وفيدريكو كولوتشيني (نيوكاسل يونايتد) وماركوس روخو (سبورتنج لشبونة) وخوسيه باستانا (مونتيري) وكريستيان انسالدي (زينيت سان بطرسبرج).

لاعبو وسط: إيفر بانيجا (بلنسية) ولوكاس بيجليا (لاتسيو) واجوستو فرنانديز (سيلتا فيجو) وانخيل دي ماريا (ريال مدريد) وريكاردو الفاريز (انترناسيونالي) وإيريك لاميلا (روما).

مهاجمون: ليونيل ميسي (برشلونة) وسيرجيو اجويرو (مانشستر سيتي) وإيزيكيل لافيتسي (باريس سان جيرمان) ورودريجو بالاسيو (انترناسيونالي ) .

 

×