ريال مدريد يعطي الضوء الأخضر لآرسنال لشراء بنزيمة

يحاول آرسنال الإنكليزي بقيادة المدرب الفرنسي أرسين فينغر إنقاذ موسمه في الانتقالات الصيفية بعد فشل أغلب الصفقات التي طمح النادي في التعاقعد معها بالسعي للتعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني.

ووفقا لصحيفة "دايلي تليغراف" الإنكليزية في المدرب الفرنسي معجب بمواطنه منذ فترة طويلة، ويتمنى ضمه لفريقه، إلا أنه كان يعلم أن طلبه سيقابل بالرفض من إدارة الفريق الملكي، إلا أن المتغيرات قد تبيح المحظورات، حيث سيسعى آرسنال لاستغلال الأزمة المالية في الفريق الملكي للتعاقد مع بنزيمة.

وبحسب الصحيفة الإنكليزية فريال مدريد سيحاول خلق توازن مالي بعد الصفقة الخرافية بالتعاقد مع غاريث بيل لاعب توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي وهدافه والتي كبدت خزائن الميرينغي 99 مليون جنيه استرليني، ولذلك فقد يكون عرض آرسنال بقيمة 40 مليون استرليني للتعاقد مع بنزيمة مغريا لإدارة ريال مدريد للتفريط في اللاعب.

وكانت محاولات آرسنال للتعاقد مع مهاجم جميعا قد باء بالفشل بعد انتقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى نابولي الإيطالي، ورفض ليفربول التفريط في مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز وإبقاء برشلونة على مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز.

ولا يظهر على آرسنال وإدارته اهتماما بالتعاقد مع واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي والراغب في الرحيل عن ناديه، لشعوره بعدم الراحة في التواجد على مقاعد البدلاء.

ووفقا لتقرير "دايلي تليغراف" فالاتصالات التي أجريت بشكل ودي بين إدارة آرسنال ونادي ريال مدريد، أعطت الضوء الأخضر من قبل الأخير للمدفعجية للمضي قدما في الصفقة، في ظل العديد من التخمينات التي تؤكد سعي ريال مدريد لإعطاء الفرصة للمهاجم الشاب ألفارو موراتا كي يتم تصعيده للفريق الأول ويأخذ فرصته الكاملة، في ظل احتمالية تغيير مركز البرتغالي كريستيانو رونالدو ليلعب كمهجم صريح في حالة رحيل بنزيمة.