سكودامور ينفي دعوته لسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر

دحض المدير التنفيذي للدوري الانكليزي الممتاز ريتشارد سكودامور ما روّج في وسائل الإعلام عن مساندته لسحب شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من دولة قطر.

وأكّد سكودامور في حديث لقناة "الجزيرة الرياضية" الاخبارية أنّه لم يدل بأي تصريح في هذا الاتجاه معرباً عن ثقته في قدرة قطر على تنظيم مونديال كرة القدم في ظلّ ما تملكه من منشآت رياضية في أعلى مستوى.

وقال المدير التنفيذي للدوري الإنكليزي الممتاز: "كل ما قيل في ما مضى هو مخالف للواقع".

وأضاف سكودامور: "نحن نساند إقامة كأس العالم في فصل الصيف. في منظورنا هذا هو الوقت المناسب لتنظيم المونديال، نحن نساند ذلك بقوّة".

وتابع الإنكليزي: "لقد تابعنا ملف ترشيح دولة قطر، والتقديم الذي تمّ في مقر الفيفا كان رائعاً. لقد كان هناك شرح كامل ووافٍ لكل المقدّرات التي وضعتها قطر من أجل تنظيم المونديال".

وأردف سكودامور: "هناك ملاعب مكيّفة وتقنيات عالية، نحن تابعنا كل التفاصيل في ملف ترشيح قطر. ليس هناك أي مانع لإقامة المونديال في الصيف".

وأشار سكودامور إلى الإمكانيات الكثيرة المتاحة للجماهير الوافدة لمتابعة مونديال قطر قائلاً: "هناك أنشطة ثقافية كثيرة ومتنوّعة في قطر يمكن أن تنخرط فيها الجماهير التي ستتوافد لمتابعة منتخباتها في كأس العالم".

وقال: "لقد زرت عديد الدول في العالم في فترة حزيران/يونيو وتموز/يوليو وحتّى آب/أغسطس. هناك بعض البلدان التي تعرف درجات حرارة أقل من قطر لكن نسبة الرطوبة عالية فيها على غرار واشنطن وبوسطن والكثير من البلدان من الدول الآسيوية، أعتقد أنّ تنظيم المونديال في قطر مريح جدّاً".

وختم سكودامور حديثه قائلاً: "أنا موجود في منافسات كرة القدم منذ سنوات عديدة وتابعت صعوبة تنظيم كأس العالم في فصل الشتاء. هناك مسابقات عديدة على غرار الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الرابطة ومجموعة من المنافسات، من الصعب على الفرق واللاعبين أن تغير المنظومة بكاملها. لا يمكن أن يحرم اللاعبون من الراحة في فصل الشتاء".