طرح تذاكر مونديال البرازيل 2014 للبيع

انطلقت عملية بيع تذاكر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل اعتباراً من 12 يونيو/حزيران، ولغاية 13 يوليو/تموز 2014، على الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

 

وأصبح بإمكان الراغبين في حضور مباريات كأس العالم، تقديم طلبات اقتناء التذاكر في أي وقت من الأوقات خلال الفترة الأولى من المبيعات من (20 أغسطس/آب الجاري، وحتى 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل)، وفي حال إذا كان عدد الطلبات الواردة الخاصة بكل مباراة وفئة، يتجاوز عدد التذاكر المتاحة، فإنه سيتم الإحتكام للقرعة العشوائية لتحديد أصحاب الطلبات الناجحة بالنسبة لتلك المباريات أو الفئات.

وسيعرض حوالي 3.3 مليون تذكرة للبيع لنهائيات بطولة كأس العالم في البرازيل. وتتراوح أسعار التذاكر بين 90 دولارا لمباريات الأدوار التمهيدية و 990 دولاراً للمباراة النهائية التي يستضيفها استاد ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وتبدأ أسعار التذاكر بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة خارج البرازيل من 90 دولاراً أمريكياً لمباريات مرحلة المجموعات في الفئة 3 (باستثناء المباراة الإفتتاحية، التي يبلغ سعرها 220 دولاراً).

أما بالنسبة للمقيمين في البرازيل، فإن أسعار التذاكر تبدأ من 30 ريالاً برازيلياً أي ما يعادل 15 دولاراً أمريكياً، وهي متاحة للطلاب، والأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 عاماً والمستفيدين من برنامج "بولسا فاميليا"، وذلك فيما يخص 47 من المباريات الـ 48 المندرجة في إطار مرحلة المجموعات (باستثناء المباراة الإفتتاحية، التي يبلغ سعرها 80 ريالاً في الفئة 4).

ويتوقع الاتحاد أن تكون معدلات الإقبال مماثلة لتلك التي سجلت في كأس العالم بألمانيا عام 2006، حين قدمت حوالي سبعة طلبات لكل تذكرة في البطولة التي تقام. وقال مدير التسويق في الفيفا، تييري ويل، إنه: "من الصعب دوما التنبؤ بما سيحدث، ولكن أعتقد أن الأمر سيشبه ما حدث في ألمانيا".

وبحسب الفيفا فقد حضر أكثر من 3.3 مليون مشجعاً كأس العالم 2006.

وبيعت حوالي مليوني تذكرة للجمهور في جنوب أفريقيا، على الرغم من أن عدد الطلبات المقدمة خلال المرحلة الأولى من بيع التذاكر كان أقل بصورة كبيرة.

 

×