الرجوب: "برشلونة في فلسطين لمحاصرة العنصرية"

قال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب ان الرياضة هي الوسيلة الاهم في محاصرة العنصرية ، مطالبا الاسرة الرياضية ان تفرض مقاطعة رياضية على اسرائيل ولا تتعاون معها، معللا ذلك بما تمارسه اسرائيل من تحريض ضد كل ما هو عربي.

واضاف الرجوب ان اسرائيل تستخدم وسائل القمع والمحاصرة للرياضة الفلسطينية، وهو ما يخالف كل الاسس الموضوعية لعناصر الحركة الرياضية طبقا للميثاق الاولمبي واللوائح الدولية.

وعلق الرجوب على زيارة فريق برشلونة الاسباني السبت الى الاراضي الفلسطينية واصفا اياها بانها اول عملية اختراق في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية للحصار المفروض عليها من جانب اسرائيل و مسلسل التحريض ضد الرياضة والشعب االفلسطيني.

واضاف ان "وجود فريق برشلونة على الاراضي الفلسطينية في ظل هذه الاجواء المثالية على كافة الاصعدة سياسيا وشعبيا واعلاميا، هو اكبر برهان على الاكاذيب التي تروج لها اسرائيل وتعشعش في اورو".ا. واشار الرجوب الى ان وجود برشلونة في فلسطين "يمنحنا فرصة جيدة لعرض ما نتعرض له بصورة طبيعية ومضمون انساني وقيمي"، مؤكدا ان الرياضة هى لغة العصر وجسر التواصل بين الشعوب .

ويزور برشلونة المنطقة في مهمة سلام لتدريب اطفال بمدينتي الخليل وتل ابيب.

وتأتي المبادرة ضمن الجهود المبذولة من رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل للتوسط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على امل نشر السلام.

 

×