فينغر: صفقة بايل مع الريال "اضحوكة" اللعب المالي النظيف

رأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب نادي ارسنال الانكليزي انه بحال توقيع الويلزي غاريث بايل لاعب توتنهام مع ريال مدريد الاسباني مقابل 85 مليون جنيه (129 مليون دولار او 97 مليون يورو) كما يتردد، سيكون ذلك اضحوكة لمبدأ اللعب المالي النظيف الذي ينادي به الاتحاد الاوروبي للعبة.

ويتردد ان ريال ينوي تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بعدما انفق 80 مليون جنيه لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009 من مانشستر يونايتد الانكليزي، وذلك للتعاقد مع بايل جناح توتنهام المتألق.

لكن فينغر يشعر بان هذا المبلغ الكبير يتعارض مع القواعد الجديدة للاتحاد الاوروبي، والتي تهدف الى تحقيق ثبات مالي لدى كل الاندية: "هذه نكتة. من المذهل انه في العام الذي يأتي فيه اللعب المالي النظيف، اصبح عالم كرة القدم مجنونا للغاية".

وتابع: "تتساءل ما هو تأثير ذلك على عالم كرة القدم. يبدو انه جعل الجميع اسوأ من قبل".

وعلى رغم ان رحيل بايل عن توتنهام، سيضعف فريق شمال لندن المنافس لارسنال في السنوات الماضية على مقعد مؤهل الى دوري الابطال، الا ان فينغر تمنى بقاء الويلزي في فريقه: "ليس جيدا ابدا ان تخسر لاعبا كبيرا. هو لاعب بريطاني واعتقد انه من الافضل ان يحافظ الدوري الممتاز على افضل لاعبيه".

من جهة اخرى، لم يفقد فينغر الامل بالتعاقد مع مهاجم ليفربول الدولي الاوروغوياني لويس سواريز على رغم رفض ناديه عرضين حتى الان من المدفعجية.

وقال فينغر: "لن اتحدث عن قضية سواريز لان الامر يتعلق بمفاوضات بين ليفربول وارسنال. سنحترم ما يقرره ليفربول. نريد التعاقد مع اللاعب اذا كان ذلك ممكنا وفي ظروف ودية".

وكان ارسنال رفع الاسبوع الماضي عرضه لضم سواريز (26 عاما) الى اربعين مليون جنيه (46 مليون يورو)، لكن مسؤولي ليفربول اكدوا ان لا نية لديهم بالتخلي عن هدافهم.