إهانة فيرغسون في تايلاند تغضب الانكليز

شنت الصحافة البريطانية هجوما حادا على من وصفتهم المشجعين "المزيفين" لفريق ليفربول المنافس في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم والمعسكر حاليا في تايلاند استعدادا للموسم الجديد.

وظهرت صورة لمجموعة من مشجعي ليفربول التايلنديين عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهم يحملون يافطة كتبت بلغة انكليزية غير صحيحة وتسخر من الكارثة الجوية التي أسقطت مانشستر يونايتد طائرة في ميونيخ 1958 التي راح ضحيتها 23 لاعبا للفريق، وكذلك تهين المدرب الأسطوري للشياطين الحمر السير الكس فيرغسون.

الصورة، التي تم تعميمها على نطاق واسع في تويتر والفيس بوك، تظهر على نحو سيئ اللهجة الهجومية على فيرغسون ومانشستر يونايتد، كما أنها تخالف تماما حالة العشق الجماهير للفرق الانكليزية في شرق آسيا وتحديدا مانشستر والسير فيرغسون، الذي تقاعد في نهاية الموسم الماضي.

ويحتل ليفربول حاليا ضيفا في تايلاند، بعد أن فاز على المنتخب 3-صفر في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد.

وفورا.. بعد ظهور هذه الصورة، أصدرت رابطة مشجعي ليفربول بيانا أكدت فيه شجبها الكبير لهذه الظاهرة، متهمين المشجعين التايلانديين القلائل الذين نشروا هذه الصورة بأنهم "مزيفون" وليسوا مشجعين حقيقيين للريدز.

وقال البيان: "ليس واضحا من هم هؤلاء المشجعين، أو إذا فعلا هذه صورة حقيقية 100 بالمئة، ليفربول وعشاقه ينأون بأنفسهم عن هؤلاء، إنهم مشجعين مزيفين".