الكأس الذهبية: اللقب الخامس للولايات المتحدة

توجت الولايات المتحدة بطلة لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بفوزها على بنما 1-صفر في المباراة النهائية التي اقيمت في شيكاغو امام 57920 متفرجا.

وسجل دان بريكن شاي هدف الولايات المتحدة في الدقيقة 69.

وهو اللقب الخامس للولايات المتحدة منذ اعتماد تسمية الكأس الذهبية اعتبارا من 1991، بفوزها باللقب اعوام 1991 و2002 و2005 و2007 و2013 جميعها على الاراضي الاميركية، علما بانها خاضت النهائي الخامس على التوالي في المسابقة.

كما هو اللقب الاول للولايات المتحدة باشراف مدربها الالماني يورغن كلينسمان الذي غاب عن المباراة النهائية بسبب الايقاف لطرده في نصف النهائي امام هندوراس. وقام مواطنه اندرياس هرتسوغ بمهمة المدرب في النهائي.

وعين كلينسمان على رأس الادارة الفنية للولايات المتحدة خلفا لمدرب مصر حاليا بوب برادلي عقب الخسارة امام المكسيك في نهائي 2011.

وباتت الولايات المتحدة على بعد لقب واحد من الرقم القياسي في عدد الالقاب الموجود بحوزة المكسيك.

وحققت الولايات المتحدة العلامة الكاملة في البطولة حيث سجلت 6 انتصارات متتالية فتغلبت على بيليز 6-1 وكوبا 4-1 وكوستاريكا 1-صفر في الدور الاول، والسلفادور 5-1 في ربع النهائي، وهندوراس 3-1 في نصف النهائي.

ورفعت الولايات المتحدة رصيدها الى 11 فوزا في مختلف المسابقات والى 12 فوزا وتعادلين وخسارتين في مبارياتها هذا العام بينها 3 انتصارات في تصفيات كأس العالم والفوز على المانيا وديا الشهر الماضي.

وضمنت الولايات المتحدة بطاقتها لمواجهة بطل النسخة المقبلة للمسابقة عام 2015 لتحديد ممثل الكونكاكاف في كأس القارات المقررة عام 2017 في روسيا

وكانت بنما ازاحت المكسيك حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين 2-1، وهي خسرت امام الولايات المتحدة للمرة الثانية في النهائي بعد نسخة عام 2005 بركلات الترجيح.

 

×