×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السباح الألماني لورتس يحرز ذهبية تاريخية

أصبح الألماني توماس لورتس السباح الوحيد الذي فاز بالميدالية الذهبية في جميع السباقات الأربعة في المياه المفتوحة بعد أن تغلب على الألم ليحرز لقب سباق 25 كيلومترا في بطولة العالم للسباحة في برشلونة يوم السبت.

وقطع لورتس البالغ من العمر 33 عاما مسافة السباق في أربع ساعات و47 دقيقة و27 ثانية ليحتل المركز الأول.

وجاء البلجيكي برايان ريكمان في المركز الثاني متأخرا بفارق 0.4 ثانية عن لورتس ليحصل على الميدالية الفضية.

واحتل الروسي يفجيني دراتسيف المركز الثالث لينال الميدالية البرونزية بعد أن سجل أربع ساعات و47 دقيقة و28.1 ثانية.

وكان لورتس حصل على فضية سباق عشرة كيلومترات وبرونزية سباق خمسة كيلومترات الاسبوع الماضي بالإضافة إلى ذهبية سباق خمسة كيلومترات للفرق.

وقال لورتس للصحفيين "هذه البطولة كانت رائعة بالنسبة لي. حالفني الحظ بوجودي في وسط السباحين في المراحل الأخيرة من السباق."

وهيمن لورتس على سباقات خمسة كيلومترات في بطولات العالم الأخيرة اذ أحرز سبع ذهبيات بين عامي 2005 و2011 لكن لم يسبق له الفوز بسباق 25 كيلومترا.

وفاز لورتس بذهبية سباق عشرة كيلومترات في 2004 و2009 وهو أيضا الرياضي الوحيد الذي فاز بميدالية في المياه المفتوحة في دورتين اولمبيتين اذ نال الفضية في سباق عشرة كيلومترات في لندن العام الماضي والبرونزية في بكين في 2008.

ولم تستطع الألمانية انجيلا مورير الاحتفال بعيد ميلادها الثامن والثلاثين باحراز ذهبية اخرى لبلادها اذ تفوقت عليها الايطالية مارتينا جريمالدي بفارق 0.1 ثانية في سباق السيدات بعد أكثر من خمس ساعات في المياه.

وشعرت مورير صاحبة برونزية سباق 25 كيلومترا في بطولة العالم التي اقيمت في برشلونة منذ عشرة أعوام بخيبة الأمل بعد اعلان فوزها في السباق في بداية الأمر لكنها قالت انها لا تزال سعيدة بالحصول على الفضية.

وقطعت جريمالدي المسافة في خمس ساعات وسبع دقائق و19.7 ثانية وجاءت مورير - بطلة العالم في 2006 و2009 وصاحبة الفضية في شنغهاي منذ عامين - في المركز الثاني مسجلة خمس ساعات وسبع دقائق و19.8 ثانية.

واحتلت الأمريكية ايفا فابيان المركز الثالث لتنال البرونزية بزمن بلغ خمس ساعات وسبع دقائق و20.4 ثانية