جوارديولا يقود بايرن للفوز 2-صفر على برشلونة وديا

قاد المدرب بيب جوارديولا فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني للفوز 2-صفر على ناديه السابق برشلونة الاسباني في مباراة ودية لكرة القدم يوم الأربعاء.

وأجرى جوارديولا الذي أحرز 14 من أصل 19 لقبا متاحا مع برشلونة تغييرات كبيرة في أسلوب لعب بايرن الذي توج بطلا لدوري أبطال اوروبا والدوري والكأس المحليين تحت قيادة يوب هينكس الموسم الماضي.

ولم يدفع جوارديولا بمهاجم في مركز رأس الحربة في التشكيلة الأساسية لبايرن أمام برشلونة الذي افتقد جهود مجموعة من لاعبيه الأساسيين مثل تشابي واندريس انيستا ونيمار الذي انضم الى الفريق مؤخرا وكذلك المدرب الجديد جيراردو مارتينو.

وأدى القائد فيليب لام دورا هجوميا أكبر من المعتاد بعد سنوات من اللعب في مركز الظهير الأيمن بينما لعب تياجو الكانتارا المنضم حديثا من برشلونة في وسط الملعب.

وأتت هذه التغييرات بثمارها بعد 15 دقيقة عندما قابل لام كرة عرضية من فرانك ريبري ووضعها برأسه في مرمى برشلونة.

وكان بايرن الذي سحق برشلونة 7-صفر في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا الطرف الأفضل في الشوط الأول.

وفي ظل الاستعداد للموسم الجديد أجرى الفريقان تغييرات عديدة في الشوط الثاني.

وأضاف المهاجم ماريو مانزوكيتش الذي شارك كبديل الهدف الثاني لبايرن قرب النهاية بتسديدة من مدى قريب.

وعين برشلونة يوم الثلاثاء المدرب الأرجنتيني مارتينو لخلافة تيتو فيلانوفا الذي ترك منصبه الاسبوع الماضي لمواصلة تلقي العلاج من سرطان الحلق بعدما قاد برشلونة لإحراز لقب الدوري في موسمه الأول مع الفريق خلفا لجوارديولا

 

×