خمسة أسماء جديدة تظهر على طاولة برشلونة في رحلة البحث عن بديل فيلانوفا

ينتظر العالم بأجمعه أن يعلن نادي برشلونة عن اسم المدير الفني الجديد للفريق بعد أن أعلن تيتو فيلانوفا الجمعة رسمياً مغادرته لقلعة الكامب نو لإستكمال علاجه من إصابته بورم في الغدة النكافية بالولايات المتحدة الأمريكية.

و أصبح بطل الليغا حالياً في موقف لا يحسد عليه و ذلك مع إقتراب إنطلاق الموسم المقبل في أب / أغسطس المقبل.



صحيفة الإندبندنت الإنكليزية عرضت قائمة بأبرز المرشحين لقيادة البلوغرانا في الفترة القادمة و جاءت الأسماء كالأتي :



أندرية فيلاس بواش



المدير الفني لفريق توتنهام قد يكون المرشح الأبرز لقيادة البلوغرانا و ذلك وفقاً لتوقعات النقاد الرياضيين بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع السبيرز في الموسم المنصرم. و بالرغم أن المدرب البرتغالي السابق كان قد رفض قبول عرض لتدريب باريس سان جيرمان. إلا أن رفض عرض تدريب برشلونة لن يكون أمراً سهلاً على مدرب تشيلسي السابق.




روبيرتو مانشيني



المدير الفني السابق لفريق مانشستر سيتي قد يكون الأقرب لتدريب النادي الكاتالوني نظراً لعدم إرتباطه بعقد مع أي فريق حالياً بعد أن تمت إقالته من تدريب مانشستر سيتي منذ شهرين.

المدرب الإيطالي توج مع مانشستر سيتي بلقب البريميرليغ عام 2012 بالإضافة إلى مسيرته الجيدة مع إنترميلان قبلها قد تشفعان له بإستلام مفاتيح قلعة الكامب نو رغم عدم نجاحة في تقديم مستوى جيد مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.



أرسين فينغر



المدير الفني الحالي لفريق أرسنال يحظى بسمعة جيدة في أسبانيا.

فطريقة المدرب الفرنسي في الإعتماد على النجوم الصغار قد تروق لإدارة نادي برشلونة. و لكن الأمر قد يكون صعباً بعد إعتراف المدرب البالغ من العمر 63 عاماً مؤخراً برغبته في قيادة المدفعجية لمدة أطول.



يوب هاينكس



المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ و الذي رحل عن صفوف البافاري بعد تحقيقه ثلاثية تاريخية في الموسم المنصرم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا دورتموند و تتويجه بالبوندزليغا بفارق 25 نقطة عن ملاحقه بالإضافة إلى فوزه بكأس ألمانيا على حساب شتوتغارت.

إلا أن كل هذه الإنجازات الغير مسبوقة في تاريخ الكرة الألمانية لن تشفع له بالبقاء داخل جدران قلعة الأليانز أرينا نظراً لرغبة البافاري في التعاقد مع المدير الفني الأسباني بيب غوارديولا. و بالرغم من إعلان هاينكس البالغ من العمر 68 عاماً إعتزاله التدريب على الأقل لمدة موسم للراحة. إلا أن الحصول على وظيفة في النادي الكتالوني قد تجعله يعدل عن رأيه.



مارلسو بيليسا

المدير الفني السابق لأتليتك بيلباو الإسباني، خيار يراه الكثيرين بأنه الأكثر ملاءمة للنادي الكتالوني في هذه الأثناء، لما يتميز به بيليسا من شخصية قوية، وأسلوب لعب هجومي يوافق فكرة البارسا، بالإضافة لخبرته في الدوري الإسباني وإدراكه لخفاياه بعد تجربته الثرية مع النادي الباسكي، فكانت أفضل إنجازاته الصعود به لنهائي الدوري الأوروبي الذي خسره من مواطنه أتليتكو مدريد بنتيجة 3-صفر

 

×