الجزيرة الرياضية تحصل على حقوق نقل الدوري الانكليزي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

كشف مصدر موثوق لوكالة "فرانس برس" اليوم الاثنين ان قناة الجزيرة الرياضية حصلت على حقوق نقل مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم للسنوات الثلاث القادمة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال المصدر "استطيع التأكيد بان قناة الجزيرة حصلت على حقوق النقل للسنوات الثلاث المقبلة على ان تصدر بيانا رسميا في هذا الشأن في الساعات القليلة المقبلة".

ولم يشأ المصدر الكشف عن قيمة الصفقة.

وينطلق الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2013-2014 في 7 اب/اغسطس المقبل.

يذكر ان قنوات شوتايم اوربيت حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي من 2007 الى 2010 مقابل 120 مليون دولار، ثم انتقلت الحقوق الى قناة ابو ظبي الرياضية في المواسم الثلاثة الماضية بثلاثة اضعاف هذا الرقم وتحديدا 360 مليون دولار.

وكانت وكالة "ام بي اند سيلفا" العالمية حصلت على حقوق نقل الدوري الانكليزي الممتاز في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في كانون الثاني/يناير الحالي مقابل صفقة بلغت 300 مليون دولار بحسب بعض التقارير الصحافية، ودخلت في مفاوضات مع عدة فضائيات قبل ان تتوصل الى اتفاق مع الجزيرة الرياضية.

يذكر ان قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حاليا ايضا حقوق بث مباريات دوري ابطال اوروبا، والدوري الاسباني والايطالي وكأس اوروبا اضافة الى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات اخرى.

كما تملك حقوق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر.

 

×