كافاني في باريس من اجل وضع اللمسات الاخيرة على صفقة انتقاله الى سان جرمان

حط المهاجم الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني الرحال في العاصمة الفرنسية باريس الاثنين من اجل وضع اللمسات الاخيرة على صفقة انتقاله من نابولي وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم الى باريس سان جرمان.

وسيخضع كافاني الذي توج هدافا للدوري الايطالي الموسم الماضي (29 هدفا) للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع، وبحسب مصارد مطلعة على الصفقة، على عقد يمتد لخمسة اعوام مقابل 64 مليون يورو، ما يجعله اغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي.

وشوهد المدير الرياضي لسان جرمان البرازيلي ليوناردو الذي يبدأ مفعول استقالته من منصبه اعتبارا من 2 ايلول/سبتمبر المقبل، خارجا من احد الفنادق الفخمة في باريس برفقة ممثل كافاني الذي سيلعب مجددا الى جانب الارجنتيني خافيير باستوري (تواجد اللاعبان معا في باليرمو قبل ان ينتقل الاول الى الفريق الجنوبي عام 2010 مقابل 17 مليون يورو والثاني الى "بارك دي برانس" عام 2011 مقابل حوالي 43 مليون يورو).

كما سينضم كافاني (26 عاما) الى زميله السابق في نابولي الارجنتيني الاخر ايزكييل لافيتزي الذي انتقل الى نادي العاصمة الفرنسية الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو.

وسيصبح كافاني اغلى لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي، علما بان الرقم القياسي قدره 60 مليون يورو وقد تحقق قبل اسابيع معدودة بانتقال الكولومبي راداميل فالكاو من اتلتيكو مدريد الاسباني الى موناكو العائد مجددا الى دوري الاضواء مع مالك روسي طموح يسعى الى مقارعة سان جرمان ومالكيه القطريين.

من جهة اخرى، اكد مدير اعمال المدافع البرازيلي تياغو سيلفا الذي انتقل الى سان جرمان الصيف الماضي من ميلان الايطالي، ان قلب دفاع "سيليساو" باق مع نادي العاصمة الفرنسية حتى نهاية عقده، وذلك رغم الاخبار التي تتحدث عن احتمال انتقاله الى برشلونة الاسباني.

من جهة اخرى، توقع رئيس نابولي اوريليو دي لورنتيس ان يرحل المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن سان جرمان مع قدوم كافاني، متوقعا ان يلحق بمدربه السابق في بطل "ليغ 1" الايطالي كارلو انشيلوتي الى ريال مدريد الاسباني.

واتهم دي لورنتيس كافاني بانه شخص يحب المال ولهذا السبب انتقل الى سان جرمان، مضيفا "لم يكن بامكان كافاني تسجيل 30 هدفا (29 فعليا) لو لم يكن هناك لاعبون اخرون من الطراز الرفيع في الفريق. كافاني مدمن على المال".

ومن المفترض ان يعود رئيس سان جرمان القطري ناصر الخليفي من الدوحة حيث يتواجد حاليا في بداية شهر رمضان، من اجل تقديم كافاني من امام برج ايفل كما فعل حين قدم ابراهيموفيتش قبل عام بعد تعاقده معه من ميلان.

وتوقعت وسائل الاعلام ان يقدم كافاني غدا الثلاثاء من جادة الشانزيليزيه قبل ان يعود الى بلاده من اجل اكمال عطلته الصيفية ثم الالتحاق بتمارين فريقه الجديد في نهاية الشهر الحالي.