الدوري الانجليزي: بيليغريني يتعهد بان تترافق الانتصارات مع اللعب الجميل

تعهد المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي خلف الايطالي روبرتو مانشيني في تدريب مانشستر سيتي الانكليزي، بان تترافق الانتصارات التي سيحققها مع وصيف بطل الدوري الممتاز مع اللعب الجميل لان هذا هو السبب الاساسي الذي يقف خلف التعاقد معه.

وفضل المالكون الاماراتيون لمانشستر سيتي التعاقد مع مدرب ملقة الاسباني خلفا لمانشيني عوضا عن السعي وراء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قرر ترك ريال مدريد الاسباني والعودة الى الفريق الانكليزي الاخر تشلسي.

وفاز مانشيني بلقب الدوري الممتاز والكأس المحلية خلال الاعوام الثلاثة والنصف التي امضاها في "ستاد الاتحاد"، لكن الانتقادات وجهت الى

المدرب الايطالي بسبب اسلوبه الدفاعي الممل في الكثير من الاحيان.

كما يعتمد مورينيو على اسلوب لا يختلف كثيرا عن مانشيني وقد ظهر ذلك كثيرا خلال الفترة التي امضاها مع ريال مدريد، وذلك خلافا لبيليغريني الذي اشرف سابقا على النادي الملكي، اذ بتميز الاسلوب الذي يعتمده المدرب التشيلي بالمتعة.

"ان الطريقة التي لعبت فيها فرقي السابقة هي من اهم الاسباب التي تقف خلف تواجدي هنا"، هذا ما قاله بيليغريني اليوم الاربعاء في مؤتمر صحافي، مضيفا "اعتقد بان جمهور مانشستر سيتي سيرى فريقه يلعب بطريقة مختلفة عن الاعوام السابقة. انا متأكدة من اننا سنلعب باسلوب جميل".

وواصل "سنحاول دائما ان نلعب في منطقة خصمنا، ان نكون دائما فريقا مثيرا وان نقوم بما قامت به جميع الفرق التي دربتها سابقا" وابرزها سان لورنزو (2001-2002) وريفر بلايت (2002-2003) وفياريال (2004-2009) وريال مدريد (2009-2010) وملقة (2010-2013) الاسبانية.

وسيكون الهم الاساسي لبيليغريني تحقيق نتيجة افضل من تلك التي حققها سلفه مانشيني في دوري ابطال اوروبا حيث فشل سيتي في تجاوز حاجز الدور الاول في محاولتيه مع المدرب الايطالي، لكن المدرب التشيلي الذي قاد ملقة الموسم الماضي الى الدور ربع النهائي من المسابقة الاوروبية الام في اول مشاركة للفريق الاسباني فيها، اكد بان ادارة سيتي لم تضع له اي شروط معينة او تطلب منه التركيز على بطولة معينة اكثر من غيرها.

واضاف "بالنسبة لي، الاهمية متساوية (بالنسبة للدوري المحلي ودوري الابطال). لا توجد هناك اي افضلية لمسابقة على اخرى. ندرك انه علينا تحسين ما حققه مانشستر سيتي خلال الاعوام الاخيرة في دوري ابطال اوروبا. لكن الدوري الممتاز مهم جدا ايضا. سنحاول تقديم افضل ما عندنا في البطولتين".

وواصل المدرب التشيلي "اعتقد ان الدوري الممتاز بنفس اهمية دوري ابطال اوروبا. اعلم ان مانشستر سيتي لم يكن جيدا خلال العامين الماضيين في دوري الابطال وسنحاول ان نحسن ذلك، لكن لن يكون هذا الامر هدفنا الوحيد للموسم بل سنحاول الفوز بلقب اخر في الدوري الممتاز. عندما فاز سيتي بلقب الدوري الممتاز كانت احدى افضل اللحظات في تاريخ النادي وسنحاول تكرار الامر".

واشار بيليغريني انه لا يتوقع المنافسة مع مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي وحسب، بل ان هناك ايضا تشلسي وارسنال وتوتنهام.

وكان سيتي انهى الموسم الماضي متخلفا بفارق 11 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد الذي يخوض بدوره تجربة جديدة مع المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي خلف مواطنه الاسطورة اليكس فيرغوسون.
 

×