الدوري الاسباني: برشلونة يتوصل لاتفاق مبدأي مع تياغو سيلفا

أخيرا وبعد طول انتظار، نجح نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في التوصل لاتفاق مبدأي مع المدافع البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا نجم وقائد باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بعد أشهر طويلة من التفاوض.

وانفردت صحيفة (سبورت) الكتالونية بالتأكيد على أن البرشا اتخذ خطوة هامة نحو التعاقد مع قائد منتخب السيليساو، المتوج مؤخرا بكأس القارات، بعد التوصل إلى صيغة توافقية مع إدارة ناديه الباريسي بعيدة عن دفع الشرط الجزائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق مع تياغو يقضي بانتقاله للبلاوغرانا لمدة خمسة مواسم، مع تصنيف راتبه بين نجوم الفئة الثانية، التي تضم تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا.

وأظهر تياغو سيلفا، الذي سيتم عامه الـ29 في أيلول/سبتمبر المقبل، تجاوبا كبيرا خلال المفاوضات لرغبته الملحة في الانتقال لبرشلونة، حيث رحب بتخفيض راتبه بنسبة كبيرة.

ورغم تمسك رئيس البي إس جي القطري ناصر الخليفي والمدرب الجديد لوران بلان بتياغو، إلا أن رغبة اللاعب قد تحسم الصفقة، في تكرار لسيناريو انتقال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى ريال مدريد.

وكان تياغو قد اعترف بأن مدرب البرشا تيتو فيلانوفا تحدث معه شخصيا بشأن الانضمام لبطل الليغا، حيث يبدو المفضل لديه لشغل مركز قلب الدفاع بين مواطنيه المرشحين ديفيد لويز (تشيلسي الإنكليزي) وماركينيوس (روما الإيطالي).

 

×