برشلونة يطمئن جماهيره: نيمار ليس آخر الصفقات

قال متحدث باسم برشلونة المتوج بلقب دوري الدرجة الاولى الإسباني لكرة القدم الثلاثاء إن مصادر تمويل صفقات اللاعبين لم تنفد بعد بسبب دفع 60 مليون يورو (78 مليون دولار) لضم المهاجم البرازيلي نيمار.

وسيلعب نيمار إلى جانب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وهو ثنائي هجومي رائع لبطل إسبانيا إلا أن الفريق يبدو بحاجة لتعزيز خط دفاعه الذي بدا مخترقا بشكل مثير للقلق الموسم الماضي.

وقال توني فريكسا المتحدث باسم مجلس الإدارة خلال مؤتمر صحفي "يمكن لبرشلونة أن يتحمل تكاليف كافة صفقات الانتقال التي يرى الطاقم الفني انها ضرورية وهكذا كان الحال دوما."

واضاف "إلا أننا لا يمكن بالطبع أن نبلغ السوق بكم الأموال التي يمكن أن ننفقها."

وعانى القائد كارليس بويول (35 عاما) من سلسلة من الإصابات وتشكل ثنائي قلب الدفاع الموسم الماضي من جيرارد بيكي وخافيير ماسكيرانو وهو لاعب وسط في الاساس.

وشق برشلونة طريقه إلى اللقب الرابع خلال خمس سنوات إلا أن شباكه تلقت 40 هدفا في 38 مباراة وهو ما يزيد بفارق 11 هدفا عن الموسم الذي يسبقه.

وقال تياغو سيلفا زميل نيمار في المنتخب البرازيلي للصحفيين هذا الاسبوع إن تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة حاول اقناعه بالانضمام إلى النادي الكتالوني إلا أن ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي متردد في فسخ التعاقد مع اللاعب.

وبدا فيلانوفا معارضا لالقاء الكثير من المسؤولية على مارك بارترا لاعب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما وقدم اللاعب اداء قويا في بطولة أوروبا تحت 21 عاما التي اقيمت في إسرائيل الشهر الماضي ويمكن أن يلعب دورا أكبر الموسم المقبل.

واشترى برشلونة اليكس سونغ وهو لاعب وسط اخر من آرسنال الإنكليزي لقدرته على شغل مركز قلب الدفاع إلا أنه خيب الامال.

ويلعب دانييل الفيس وخوردي البا في مركزي الظهيرين الايمن والايسر على الترتيب كما يمتلك برشلونة مارتن مونتويا وادريانو كبديلين.

ويمكن أن يؤدي وصول نيمار إلى زيادة احتمالات رحيل ديفيد بيا.