الدوري الاسباني: المغمور إياراميندي أول صفقة يختارها أنشيلوتي في ريال مدريد

أكدت تقارير صحفية أن المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد لفريق ريال مدريد الإسباني أعطى أوامره بالتعاقد مع الناشئ المغمور أسيير إياراميندي لاعب وسط ريال سوسييداد.

ووفقا لصحيفة ماركا المدريدية فإن اهتمام أنشيلوتي بإيارميندي بدأ خلال أيامه الأخيرة في تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك حين شاهد أدائه في إحدى مباريات منتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما بمونديال تركيا.

وأبلغ أنشيلوتي الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، الذي من المنتظر أن يعاونه في الجهاز الفني للميرينغي، رغبته في التعاقد مع إياراميندي، حيث امتدح نضجه ومستواه الخططي كلاعب وسط مدافع.

وأعطى الرئيس فلورنتينو بيريز الضوء الأخضر للصفقة، حيث أعجب كثيرا بأداء لاعب الفريق الباسكي الصاعد، كما أنه يحبذ فكرة "أسبنة" ريال مدريد، بالتعاقد مع أكبر عدد ممكن من اللاعبين المحليين الواعدين، أمثال الصفقة الجديدة إيسكو نجم ملقا السابق.

ويرى فلورنتينو في إياراميندي خليفة لتشابي ألونسو في المستقبل، وخيارا مهما في حال تعثر المفاوضات مع ثنائي الوسط الشابين الإيطالي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والألماني إيكاي جوندوجان نجم بروسيا دورتموند الألماني، وخاصة بعد ضياع صفقة البرازيلي باولينيو المنتقل حديثا لتوتنهام الإنكليزي.

ويصنف إياراميندي كأفضل لاعب في العالم في مركزه في المرحلة السنية تحت 21 عاما، حتى أن الخبراء يعتبرونه أفضل من فيراتي رغم قلة شهرته.

ولكن يتعين على فلورنتينو بيريز دفع مبلغ 30 مليون يورو كشرط جزائي في عقده مع ريال سوسيداد الممتد حتى العام 2018.\ولعب إياراميندي دورا بارزا في تأهل ريال سوسييداد لملحق دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الرابع في جدول الليغا، حيث شارك في 34 مباراة هذا الموسم.