البرازيلي باولينيو يعلن انضمامه الى توتنهام

اعلن لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو، المتوج الاحد مع منتخب بلاده بلقب كأس القارات 2013، انه سينتقل من كورنثيانز الى توتنهام الانكليزي دون ان يعطي المزيد من التفاصيل.

وضع توتنهام ومدربه البرتغالي اندري فياش-بواش اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 24 عاما، تحت المجهر منذ فترة كما كان انتر ميلان الايطالي مهتما بخدماته لكن يبدو انه فضل الانتقال الى "وايت هارت لاين" لان النادي اللندني كان جديا وتقدم بعرض رسمي، بحسب ما اكد باولينيو، واسمه الكامل باولو بيزيرا ماسييل جونيور.

واضاف باولينيو الذي سجل هدف تأهل البرازيل الى نهائي كأس القارات على حساب الاوروغواي (2-1): "الاهتمام الاخر (به) كان من انتر ميلان لكن العرض الوحيد الذي تلقيناه كان من توتنهام. جاءنا العرض فجلسنا وحللناه ثم اتخذنا القرار. كان قرار الانتقال الى فريق كبير هاما جدا. المرء يصل الى مرحلة ما يحتاج فيها الى تحد جديد".

وشكر باولينيو ناديه الحالي كورنثيانز الذي امضى في صفوفه ثلاثة مواسم وتوج به بلقب بطل الدوري البرازيلي عام 2011 وكوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للاندية عام 2012 اضافة الى بطولة ولاية ساو باولو هذا العام، مشيرا الى انه سيخوض معه كأس السوبر الاميركية الجنوبية ضد الغريم المحلي ساو باولو (غدا الاربعاء ذهابا و17 الشهر الحالي ايابا) قبل الانضمام الى النادي اللندني الذي انهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز الخامس وسيشارك بالتالي هذا الموسم في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وهذه لن تكون التجربة الاوروبية الاولى لباولينيو اذ سبق ان لعب في ليتوانيا وبولندا بين 2006 و2008، لكنه لم يستمتع باللعب في هذين البلدين بحسب ما اكد مؤخرا حين قال: "عانيت من الاحكام المسبقة في ليتوانيا. عندما كنا ندخل ارض الملعب يبدأ مشجعو الفريق الخصم باصدار اصوات القردة ورمي القطع علينا. في الشارع، كان الناس ينظرون الينا بطريقة مختلفة".

وتابع: "في بولندا، اعتاد اللاعبون على مصافحة الجماهير بعد نهاية كل مباراة. عندما كان يأتي دور زميلي الاسود (روديني)، كانوا يسحبون ايديهم لعدم مصافحته".

وعاد باولينيو بعد تجربته في ليتوانيا (مع فيلينيوس) وبولندا (تودس) الشاب الى البرازيل، فدافع عن الوان اوداكس ساو باولو ثم براغانتينو قبل انطلاقته الحقيقية مع كورنثيانز عام 2010.

 

×